العالم يتحدث عن استفتاء الدستور 2019.. هكذا تفاعلت الصحف العربية مع الاستفتاء في مصر

الإثنين، 22 أبريل 2019 07:23 م
العالم يتحدث عن استفتاء الدستور 2019.. هكذا تفاعلت الصحف العربية مع الاستفتاء في مصر
منة خالد

احتفت الصحف العربية بما يشهده المصريين من استفتاء على التعديلات الدستورية التي تهدف إلى استقرار البلاد وتكملة الجهود الرئاسية لحياة أفضل، وانتشرت عناوين داعمة لمصروالمصريين في إختيار مسار بلادهم السياسي، حيثُ شهدت مقار السفارات والقنصليات المصرية في 124 دولة إقبالا كثيفا من المصريين خلال الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب التصويت، فيما شهدت سفارات مصر في الدول الخليجية وبعض الدول العربية زحاما شديدا.

وقالت صحيفة الإتحاد الإماراتية، إن مراكز الاقتراع في أنحاء مصر أعادت فتح أبوابها اليوم الاثنين لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير من الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

أما صحيفة الخليج، احتفت بمشاركة المصريين في الإقتراع على التعديلات الدستورية 2019، وقالت إن مراكز الاقتراع في أنحاء مصر فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في اليوم الثاني من التصويت، وواصل المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم أمس الأحد، في اليوم الثالث والأخير، من أيام التصويت المخصصة لهم.

 

0

وقالت الحياة اللندنية : إقبال كثيف للمصريّين في الخارج على استفتاء التعديلات الدستورية. 

 

وأشارت صحيفة العين الخليجية إلى حرص الأقباط على المشاركة في ملحمة الاستفتاء الوطنية عقب الاحتفال بـ "أحد السعف".

11
 

 

وتحدث الكاتب الصحفي السعودي مشعل أبا الودع الحربي، عن أهمية التعديلات الدستورية المصرية المطروحة للاستفتاء على الشعب المصري لاستكمال النهضة الحقيقية التي بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعا الشعب المصري بمساندة التعديلات الدستورية لتحقيق مزيد من الإنجازات، والتي ستؤدي بدورها إلى مزيد من الاستقرار والنهضة الاقتصادية.

أشار الحربي في مقالته التي نُشرت له اليوم الاثنين بجريدة "السياسة" الكويتية، تحت عنوان "مصر تدخل مرحلة جديدة من التاريخ" إلى أن مصر تعيش حالة من الاستقرار، رغم محاولات الإرهابيين زعزعة أمنها، مؤكدا أن الوضع في مصر، أفضل من السابق في ظل نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يقود بلاده نحو مستقبل أفضل، واستطاع خلال فترة حكمه منذ 2014، إنجاز مشروعات كثيرة وكبيرة خلال فترة قصيرة، رغم أن هذه المشروعات كانت تحتاج إلى سنوات لإنجازها، ما وفر ملايين من فرص العمل للشباب.

 

555
 
صحيفة السياسة الكويتية

 

وكانت اللجان قد أغلقت أبوابها في تمام التاسعة من مساء الأحد، معلنة انتهاء اليوم الثاني من عمليات الاقتراع، بكافة مقار اللجان الانتخابية على مستوى مصر، والبالغ عددها 13 ألف و919 لجنة.

 

وعقب انتهاء عمليات التصويت، تم إغلاق صناديق الاقتراع بالأقفال الكودية المؤمنة وتركها في حراسة مشددة، على أن تستأنف اللجان عملها اعتبارا من التاسعة من صباح اليوم الاثنين.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق