«نورتي يا ست الكل».. المرأة المصرية ضربت أروع الأمثال في الوطنية عبر بوابة الاستفتاء

الإثنين، 22 أبريل 2019 10:50 م
«نورتي يا ست الكل».. المرأة المصرية ضربت أروع الأمثال في الوطنية عبر بوابة الاستفتاء
التعديلات الدستورية
سلمى إسماعيل

 

 هي الوزيرة والمهندسة والدكتورة والمعلمة، هي المبدعة أم الطالب والشهيد والمحارب والوطن، هي السيدة المصرية، الضاربة أروع الأمثال في الوطنية وتحمل المسئولية، فمهام عملها كوزيرة لم تمنعها من أداء واجبات وطنها، وتدابير أمور بيتها كزوجة وأم وحبيبة وأخت لم تمنعها من التصدر مشهد الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترح تعديلها على دستور 2014.

ففي اللجان الانتخابية على مستوى محافظات مصر حرصت المرأة المصرية على الوقوف صفًا بجانب أبنائها أمام صناديق الاقتراع، مرددة « تحيا مصر ..مصر تحيا»، مواجهة كافة محاولات بث الشائعات والدعوات المحرضة على  عزوف المصريين من المشاركة  في هذا الحدث التاريخي.

سحر نصر

ففي صباح اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية، حرصت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي على اصطحاب حفيدتها "لينا"، في إحدى لجان مصر الجديدة للاستفتاء على التعديلات الدستورية، لتأكيد على أهمية غرس حب الوطن  داخل الأجيال القادمة .

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون 2

غادة والي

 وفي مدرسة الأورمان بالدقي كانت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أول الوافدين إلى مقر اللجنة  للإدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

غادة والي تدلي بصوتها

رانيا المشاط

وفي الساعات الأولى لبدء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أدلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مدرسة فاطمة عنان بالتجمع الخامس.

رانيا المشاط

مايا مرسي

« الاستفتاء على التعديلات الدستورية حدث تاريخي بالنسبة للمرأة المصرية، خاصة أنه سيقر  25% من مقاعد المرأة في البرلمان القادم».. بهذه الكلمات عبرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة عن سعادتها بالإستفتاء على التعديلات الدستورية خلال الإدلاء بصوتها في مقر لجنتها الانتخابية بالدقي.

مايا مرسي

أم الشهيد

ولم يمنع وجع الفراق والحزن على الشهداء، زوجات وأمهات الشهداء من رجال الشرطة والجيش البواسل من تلبية نداء الوطن في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ففي محافظة الشرقية حرصت «ندى» زوجة الشهيد الرائد أحمد الشبراوي، على اصطحاب نجلها عمر معها  أثناء التصويت بنعم للدستور من أجل مصر والاستقرار.

زوجة الشهيد المقدم محمد السحيلي

زوجة الشهيد المقدم محمد السحيلي


في هذا الصدد  أدلت همت الجندي، زوجة الشهيد المُقدم محمد خالد السحيلي، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بإحدى اللجان الفرعية بمركز ومدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية.

زوجة الشهيد أركان حرب هاني سليمان

زوجة الشهيد أركان حرب هاني سليمان

وفي لجنة مدرسة  اللغات التجريبية بمدينة الزقازيق، أدلت سكينة عبد السلام  40عاما زوجة الشهيد أركان حرب هاني محمد سليمان، بصوتها في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية.

وقالت أنني جئت لأقول نعم للتعديلات الدستورية؛ للثأر للشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة ولاستكمال مسيرة الإنجازات وبناء الدولة المصرية الحديثة ولتوجيه رصاصات في قلب الإرهاب الأسود.

زوجة العقيد محمد عبد السلام

كما أدلت بصوتها في نفس اللجنة الحاجة عائشة عبد الغني محمد هاشم 60عاما، والدة الشهيد العقيد محمد عيد عبد السلام الضابط بالأمن الوطني، والتي حرصت علي رفع علم مصر مرددة هتاف تحيا مصر.

السيدة شفيقة

 والسن لم يمنع المرأة المصرية من التواجد في اللجان الانتخابية، فقد شهدت لجنة التصويت بقرية برهيم التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، حضور السيدة شفيقة على بدر أكبر معمرة في المحافظة والبالغة من العمر 108 أعوام من أجل الإدلاء بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأكدت الحاجة شفيقة، أنها وافقت على التعديلات الدستورية، قائلة: "علشان خاطر بحب السيسى ومصر وربنا يكرمنا ومصر تبقى أحسن فى الدنيا".

22225-السيدة-شفيقة-على-بدر

مكاسب غالي

كما استقبلت لجان مطروح في اليوم الأول من الاستفتاء على التعديلات الدستورية الحاجة مكاسب غالى خميس (125 سنة) للمشاركة والإدلاء بأصواتهما، واستقبلهما القاضي رئيس رئيس اللجنة، وأشرف على إنهاء إجراءات التسجيل في الكشوف ومساعدتهما حتى يدلين بصوتهما.

92339-مكاسب-جالى-خميس

فجرة عبد العالي

وحرصت معمرة أخرى على المشاركة، التي حضرت في سيارة ربع نقل برفقة أبنائها، وتقديرا لظروفها الصحية، انتقل رئيس اللجنة والموظف المختص لخارج اللجنة، وتسجيلها في الكشوف وتسهيل عملية إدائها بصوتها، كما شهد اليوم الأول من الاستفتاء مشاركة المعمرة فُجرة عبد العالى حمد 106 عاما سنوات، وأدلت بصوتها في لجنة مدرسة السادات الإعدادية بنين.

48054-المعمرة-فُجرة-عبد-العالى-حمد-106-عاما

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق