«الحل من القاهرة».. رئيس المجلس الانتقالي السوداني يشيد بالدور المصري في استقرار بلاده

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 04:30 م
«الحل من القاهرة».. رئيس المجلس الانتقالي السوداني يشيد بالدور المصري في استقرار بلاده
عبدالفتاح البرهان - أرشيفية

تزامنًا مع احتضان مصر أعمال القمة التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان اليوم الثلاثاء، أشاد رئيس المجلس الانتقالي العسكري في السودان، عبد الفتاح البرهان في تصريحات إعلامية؛ بالجهود المصرية لدعم بلاده، إلى جانب تحركات إيجابية من قبل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال في تصريحات نقلتها شبكة «سكاي نيوز» عربية أن  «الأشقاء في مصر والسعودية والإمارات لديهم جهود مقدرة للخروج من الوضع الاقتصادي المتردي في السودان».

وأكد «البرهان» على أن المجلس العسكري السوداني استجاب لرغبة الشعب في التغيير، لافتًا إلى  تسليم السلطة في أسرع وقت ممكن، قائلًا: «نحن منفتحون على الجميع والحوار مع جميع أبناء السودان، والحوار مستمر بشأن مستقبل المجلس العسكري في السودان، وحكومة كفاءات وطنية هي المخرج للوضع الراهن في السودان».

وأضاف «نحن نفضل أن تتم جميع الأمور بالتشاور ولن ننفرد بالقرار لأن ذلك سيتسبب في نتائج غير محمودة»، وأعلن أنه سيتم حل جميع اللجان التي تم تشكيلها إضافة إلى السير بالحكومة الانتقالية لبر الأمان.

وقال: «إذا اقتضت الضرورة إنهاء عمل المجلس الانتقالي في السودان فسنقوم بذلك، وسنقوم بنقل السلطة للشعب في أقرب وقت ممكن».

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي صرح اليوم الثلاثاء عن خروج اجتماع القمة التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان والذي انعقد بقصر الاتحادية في القاهرة بنتائج إيجابية لصالح الشعب السوداني نتيجة لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعلن «راضي» أن الاجتماع شهد الاتفاق على مدة فترة تسليم السلطة لحكومة انتقالية بالسودان لـ3 أشهر بدلًا من 15 يوم، حيث أن الرؤساء الذين حضروا الاجتماع وجدوا أن مدة الـ15 يوم غير كافية لتشكيل الحكومة وظهور الملامح المدنية للمرحلة الانتقالية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق