سلاح خاص لحارس نتنياهو يثير الجدل.. بندقية صينية مضادة للطائرات

الأربعاء، 24 أبريل 2019 06:08 م
سلاح خاص لحارس نتنياهو يثير الجدل.. بندقية صينية مضادة للطائرات
رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو
منة خالد

أثارت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الاثنين، إلى مدينة قيسارية، الجدل داخل وسائل الإعلام الإسرائيلية بسبب السلاح الذي كان يحمله أحد حراسه، والذي اتضح أنه بندقية صينية مضادة للطائرات بدون طيار.

واهتمت وسائل الإعلام بشكل كبير بالزيارة التي تُعد الأولى لنتنياهو في مدينة قيسارية، وظهر حارس نتانياهو الشخصي حاملا سلاح أسود كبير يشبه البندقية بفوهة مستطيلة وعريضة جدا.

 

0
 

 

وفي البداية، لم تكن وسائل الإعلام الإسرائيلية على يقين بنوع البندقية التي لم يسبق أن حملها أحد حراس نتانياهو، أو على الأقل ظهر بها أمام الكاميرات، إذ نشر مقطع الفيديو موقع ماكو العبري، ليظهر لبضع لحظات ما يحمله الحارس، وأشارت التقارير إلى أنها خيار منطقي، حيث تحظى الطائرات الصينية بدون طيار بشعبية في الشرق الأوسط، وبالتالي يمكن أن تشكل تهديدا محتملا


لأول مرة بندقية "الدرونز" لحماية نتنياهو .. معلومات عن أسلحة الدرون المضادة للطائرة بدون طيار

 

تعتبر أسلحة الدرونات من أقوى أسلحة الحماية التي تعمل ضد الطائرات بدون طيار، والتي تُشكل خطرا على الرؤساء ورجال الأمن في العالم، لذا يستخدم بعض الحراس لأسلحة الإيرباص والدرونز لحماية رجال الدولة.

 

1
 

 

الدرون هي بندقية مضادة للطائرات بدون طيار قائمة على حزام اشرطة، تمنع إشارات راديو الطائرات بدون طيار، وتستخدم نظام تحديد المواقع، وإشارات والنطاقات الراديوية الصناعية. ثم يطلب من الطائرة بدون طيار أن تعود إلى موقعها. وعلى غرار "DroneDefender" من Battelle، فإن "بندقية الدورنتعمل بالتشويش على الاشارة وتستخدم الحجب الكهربائي بدلا من القوة،  ولكن بندقية الدرون أكثر تطورا قليلا، لقدرتها على الاستهدافية والسماح لها بالوصول أبعد إلى 1.2 ميل. 

 

 

فيديو: 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة