الزمالك والنجم الساحلي.. «حلال العقد» في مهمة إفريقية رابعة

السبت، 27 أبريل 2019 01:00 م
الزمالك والنجم الساحلي.. «حلال العقد» في مهمة إفريقية رابعة
فريق الزمالك- أرشيفيه

 
يواجه فريق الزمالك نظيره النجم الساحلي التونسي، الأحد المقبل، في ذهاب دور نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية، محملا بخسارة محلية من فريق بيراميدز لم تفقده صدارة الدوري وحسب، بل وضعته في المركز الثالث، خلفاء وراء بيراميدز المتصدر والأهلي الوصيف.
 
وتأهل فريق الزمالك إلى نصف نهائي الكونفدرالية، بعد فوزه على حسنية أغادير المغربي بهدف دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور ربع النهائي، بينما تأهل الفريق التونسي على حساب الهلال السوداني، بنتيجة 5/2 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة في ربع نهائي الكونفدرالية.
 
دوافع كريستيان جروس وحل العقد
 
ويسعى مدرب الزمالك السويسري كريستيان جروس، إلى ضرب عدة عصافير بحجر وحد، فالفوز في اللقاء بنتيجة جيدة، يعني مصالحة مجلس إدارة الأبيض وجماهير القلعة البيضاء، على إخفاقات الفريق في الدوري المحلي، وأيضا يعني الثأر لهزيمة الأبيض في موسم 2015.
 
والفوز على النجم الساحلي، سيكون أيضا بمثابة خطوة لفك العُقدة الرابعة للزمالك هذا الموسم أمام الفريق التونسي، بعدما أخفق الأبيض فى العبور للمباراة النهائية في الكونفدرالية الأفريقية موسم 2015، عندما كان يقود الفريق الأبيض البرتغالي فيريرا.
 
 
هزم الخواجة البرتغالي، في مباراة الذهاب أمام النجم الساحلى بخمسة أهداف مقابل هدف، ليخفق فيريرا في التأهل للدور النهائى بالبطولة الكونفدرالية موسم 2015، على الرغم من تحقيقه للثنائية والتتويج ببطولة الدوري المصري وكأس مصر، في هذا الموسم.
 
ومن جديد، يعود الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، لمواجهة النجم الساحلي بعد 1303 يومًا، عندما خاض الفريقين أخر مباراة بينهما يوم 3 أكتوبر 2015، فى إياب دور نصف نهائيالكونفدرالية، وفاز الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، إلا أنها لم تكن كافية لتأهل الأبيض للمباراة النهائية بعدما هُزم في مجموع المباراتين بنتيجة 5 / 4.
 
3 عقد بيضاء في الدوري تنتهي على يد جروس
 
نجح جروس فى فك عقدة الزمالك أمام إنبى، بعد فاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما يوم 1 سبتمبر الماضى، فى إطار منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدورى الممتاز، وذلك بعدما فشل الأبيض فى تحقيق الفوز على إنبى فى آخر ثلاث مواجهات قبل مباراة الدور الأول هذا الموسم، حيث تعادلا سلبيًا فى مباراتى الذهاب والعودة بدورى الموسم الماضى، فيما حقق الفريق البترولى الفوز على الأبيض فى الدور الثانى لموسم 2016-2017، بهدفين دون رد.
 
ويرجع آخر فوز حققه الفارس الأبيض على نظيره البترولى قبل مباراة الدور الأول هذا الموسم، إلى يوم 31 أكتوبر 2016، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدورى الممتاز وقتها، ونجح الزمالك فى الفوز بهدفين أحرزهما طارق حامد وباسم مرسى مقابل هدف أحرزه عمرو مرعى للبترولى، أى أن الأبيض لم يحقق أى فوز على إنبى منذ 670 يومًا.
 
 
وكرر جروس نفس الأمر فى الدور الثانى حيث الزمالك على إنبى فى مباراة الدور الثانى التى جمعتهما هذا الموسم ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز، بهدفين مقابل هدف.- جروس يُنهى تفوق المقاصة على الزمالك بعد 816 يومًا.
 
ويبدو أن هذا الموسم هو موسم فك العُقد للزمالك مع السويسرى جروس، بعدما استطاع تحقيق الفوز على مصر للمقاصة بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما يوم 17 أغسطس الماضى، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت على ملعب الجيش بالسويس.
 
وجاء فوز الزمالك بهدف على المقاصة، ليفك لعنة الأبيض أمام أبناء الفيومى فى أخر موسمين ببطولة الدورى الممتاز، وتحديدًا منذ اللقاء الذي جمع بينهما فى منافسات الجولة التاسعة والعشرون موسم 2015 – 2016، وأقيم يوم 22 مايو 2016، أى منذ 816 يومًا، وفاز أبناء ميت عقبة وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز منهم محمود كهربا العائد لصفوف الأبيض هذا الموسم هدفين، فيما أحرز باسم مرسي هدفا، وسجل السيد حمدي الهدف الوحيد لأبناء الفيومي.
كما كرر جروس فوز الزمالك على المقاصة فى الدور الثاني، بأربعة أهداف مقابل هدف، ليفوز على الفريق الفيومي ذهابا وإيابا فى هذا الموسم.
 
 
واستطاع السويسري أيضا، فك عُقدة الزمالك أمام الإسماعيلي بعدما فاز عليه بهدفين دون رد، في المباراة التى جمعتهما في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز، الذي أقيم على ستاد الجيش بالسويس، بعدما حقق الفوز الأول للأبيض على الدراويش في الدوري الممتاز بعد غياب 3 سنوات و9 أشهر و12 يومًا منذ أخر فوز حققه الأبيض على الدراويش في الدوري بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعتهم ضمن منافسات الجولة الثلاثون من الدورى الممتاز موسم 2015، وبالتحديد فى المباراة التى جمعتهم يوم 6 يوليو 2015، أى منذ 1382 يومًا.
 
 
وكان الإسماعيلى قد فاز على الزمالك فى الموسم الماضى فى المباراتين حيث انتهى لقاء الدور الأول بهدف نظيف للدراويش ثم حققه فوزه الثانى على الأبيض في نفس النسخة بالدور الثانى بنتيجة 3 / 1، في الموسم السابق له انتهت مباراتي الدور الأول والثاني بالتعادل السلبي وفي موسم 2016 فاز الإسماعيلى في المباراتين بنتيجة 1/0 حيث كان آخر فوز للزمالك يوم 6 يوليو 2015 بثلاثية نظيفة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق