س & ج.. تفاصيل وأهداف إرسال بعثة «أطباء بورسعيد» إلى إنجلترا

الأحد، 28 أبريل 2019 01:00 م
س & ج.. تفاصيل وأهداف إرسال بعثة «أطباء بورسعيد» إلى إنجلترا
وفد أطباء بورسعيد
أمل عبد المنعم

 

غادرت الدفعة الأولى من الأطباء الذين تم اختيارهم للسفر إلى المملكة المتحدة، للتدريب على تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، مطار القاهرة الدولي صباح السبت.

كانت وزارة الصحة وقعت بروتوكول تعاون مع المملكة المتحدة، لتدريب أطباء الأسرة بارسال بعثات إلى إنجلترا للتدريب على نظام التأمين الصحى البريطانى.. ويقدم موقع «صوت الأمة» تفاصيل وأهداف البعثة في صورة سؤال وجواب:

- كم تستغرق فترة التدريب في إنجلترا؟

تستمر فترة التدريب لمدة أسبوع بإنجلترا، يقوم خلالها المتدرب بالتعرف على منظومة التأمين بشكل عام والميكنة ونظم الإحالة، فضلاً عن التدريب على أساسيات طب الأسرة.

-  ما الذي يحدث بعد انتهاء فترة التدريب؟

سيأتى المدربون من إنجلترا لتدريب الفرق الطبية على رأس العمل بالمستشفيات، وذلك وفقًا للبروتوكول الذى تم توقيعه مع الجانب البريطانى لتعليم وتدريب الأطباء المصريين على نظام التأمين الصحى الشامل الجديد، على أن تتحمل الدولة كافة التكاليف.

- كم تضم الدفعة الأولى من الأطباء؟

تضم الدفعة الأولي 35 طبيباً من أصل 300 سيتم تسفيرهم تباعًا للتدريب على منظومة التأمين الصحى بإنجلترا، التى تعتبر من أفضل أنظمة التأمين الصحى فى العالم، لذا كان من الضرورى الاقتداء بها للحصول على أفضل نتائج ممكنة، وبدء المنظومة بشكل قوى.

- هل هذا يؤكد اهتمام الدولة بالاستثمار فى القوى البشرية؟

بالفعل يدل على الاهتمام والتدريب وفقاً لأحدث النظم التدريبية العالمية، واستراتيجية الدولة للارتقاء بالمستوى التدريبى للأطباء لضمان نجاح منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.

- هل سيتم الاستعانة برئيسة تمريض إنجليزية بكل مستشفى من مستشفيات التأمين الصحى الجديد؟

بالفعل سيتم الاستعانة برئيسة تمريض إنجليزية لوضع نظام تشغيل وفقًا لمعايير الجودة العالمية، ولتدريب الأطقم التمريضية لرفع كفاءتهم المهارية، كما سيتم وضع نظام رواتب عادل لكافة العاملين بالمنظومة الجديدة ينافس القطاع الخاص، حرصاً من الدولة على رفع أجور الأطباء والعاملين بالمنظومة الجديدة لجعلها جاذبة لكافة الخبرات الطبية.

- ما هو الهدف من هذه البعثة بالنسبة لاطباء بور سعيد؟

لها أهمية لتأهيل الأطباء وفقاً لأحدث الإمكانيات التدريبية فى أكبر الأماكن الطبية العالمية ومعايشة أكبر الأطباء، كما أن هذا البروتوكول سيساهم بشكل كبير فى تحسين المنظومة الطبية.

- ما الذي ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمريض في بور سعيد؟

تحسين المنظومة الطبية وإنشاء وتطوير 33 وحدة صحية، بالإضافة إلى رفع كفاءة المستشفيات التى ستدخل ضمن منظومة التأمين الجديد، مثلما حدث بمستشفى النصر التى كانت مغلقة منذ أكثر من 12 عامًا والآن تصبح أحد أكبر صروح المنظومة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق