رئيس النواب يدافع عن وزيرة الصحة: "تعمل جاهدة للقضاء على قوائم الانتظار"

الثلاثاء، 12 مارس 2019 08:00 م
رئيس النواب يدافع عن وزيرة الصحة: "تعمل جاهدة للقضاء على قوائم الانتظار"
الدكتور علي عبد العال
مصطفى النجار

دافع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة بشأن جهودها فى القضاء على قوائم الانتظار بمختلف الأمراض التى يعاني منها المواطنين.
 
جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، ردًا على البيان العاجل للنائب سيد أحمد عيسي، بشأن اتهامات لوزيرة الصحة برفض  طلبات علاج نفقة الدولة التى تسلم بشكل يدوي.
 
وأكد عبد العال علي أن هذه الطلبات تتم بشكل إلكتروني حتي تكون بشفافية  ومدروسة بشكل جيد، مؤكدا علي أن جهود وزير الصحة فى القضاء علي قوائم الانتظار واضحة ولا يجوز أن نوجه لها مثل هذه الاتهامات قائلا:" الوزيرة تعمل جاهده  نحو  القضاء علي قوائم الانتظار".
 
وقال النائب أحمد عيسى: وزيرة الصحة بتعمل عكس الكلام، وزيرة مبتعترفش. ممنوع أي قرارات علاج باليد، قرارات العلاج عن طريق النت، بتتأخر شهر على ما يوصل، فيه حالات حرجة، فيه أورام وعمليات قلب ومفاصل، بتتأخر والأورام لما بتتأخر بتسوء الحالة.
 
وأضاف: "نريد من وزيرة الصحة تعديل القرار لأن ذلك فيه إهانة المرضى. الدولة تدعم المريض، في مستشفى دسوق العام لا يوجد غير أربعة أسرة عناية مركزة لمليون شخص في المركز لحساب المستشفيات الخاصة.

قال الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة للرقابة والمتابعة، إنّ وزارة الصحة والسكان احتفلت مع الشركاء أمس الأربعاء، وعلى رأسهم المستشفيات الجامعية، بتخطي عدد العمليات الجراحية والمرضى الذين تم التعامل معهم في قوائم الانتظار، 100 ألف حالة.

وأضاف السبكي، خلال حواره مع الإعلامي أحمد أبوزيد، على شاشة "إكسترا نيوز"، أنّ ما حدث إنجاز عظيم، خاصة أنّه تم في وقت لا يتجاوز 8 أشهر، وتابع: "هذا النجاح تم بالتعاون مع الشركاء والعاملين في المجال الصحي بمصر، كمستشفيات وزارة الصحة والجامعية والقوات المسلحة والشرطة، ومستشفيات القطاع الأهلي وعلى رأسها مستشفى مجدي يعقوب للقلب".

وزاد مساعد وزير الصحة للرقابة والمتابعة، أنّ كل ذلك جاء من أجل تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية، وتقليل أعداد المرضى على قوائم الانتظار لفترات طويلة، تزيد عن 400 يوم، وبالتالي تحقق الإنجاز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة