صرف المعاشات 1 مايو وتخفيضات 30% على السلع.. هكذا استعدت الحكومة لشهر الصيام

الأحد، 28 أبريل 2019 02:00 م
صرف المعاشات 1 مايو وتخفيضات 30% على السلع.. هكذا استعدت الحكومة لشهر الصيام
استعدادات الحكومة لشهر رمضان
سلمى إسماعيل

«كلنا واحد .. أهلًا رمضان».. كلمات اتخذتها الحكومة شعارًا لها، في ظل استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم لعام 2019، حيث أنهى مجلس الوزراء  استعداداته لتلبية احتياجات المواطنين في هذا الشهر، من خلال عدة آليات، تضمنت سرعة صرف المعاشات، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في كافة محافظات الجمهورية.

وترصد «صوت الأمة» في السطور التالية، أبرز استعدادات مجلس الوزراء لاستقبال شهر رمضان الكريم.

منافذ كلنا واحد

بدورها، شاركت كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، في فعاليات المرحلة الجديدة من مبادرة «كلنا واحد»، في طرح السلع الغذائية بفروع كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، بجودة عالية وأسعار مخفضة، عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، وذلك بتوجيهات رئيس الجمهورية، وحرصه على مساندة المواطنين من محدودي الدخل، وبالجهود المتواصلة لوزارة الداخلية للمساهمة فى خفض أسعار السلع الأساسية والرقابة على الأسواق.

كلنا واحد 8

وتشهد المبادرة، إقبالاً جماهيرياً مكثفاً وسط إشادة من المواطنين، أشادوا فيها بالتفاعل الإيجابى للسلاسل التجارية مع تلك المبادرات لتوفير السلع الغذائية بالأسواق.

كلنا واحد

وحرصت وزارة الداخلية على المشاركة الجادة والفاعلة فى مبادرة (كلنا واحد- أهلاً رمضان)، وتنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية باستمرار عمليات التوسع فى افتتاح منافذ «أمان» جديدة؛ لتوفير السلع وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، من خلال  (132) منفذ على مستوى الجمهورية، وطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، فضلاً عن إفتتاح وتطوير (13) منفذاً جديداً بنطاق محافظتي القاهرة والإسكندرية.

كلنا واحد 0

سوبر ماركت أهلا رمضان

وفي سياق متصل يواصل معرض «سوبر ماركت أهلا رمضان» استقبال المواطنين، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، وسط توافد المئات من المواطنين على المعرض لشراء منتجات المواد والسلع الغذائية لليوم الثاني، وكذلك منتجات رمضان «الياميش» بأسعار مخفضة، حيث تقوم الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية وكبار المنتجين بطرح السلع بأسعار تنافسية مخفضة تتراوح من 15 لـ30% كما تقوم شركات المجمعات الاستهلاكية أيضا بطرح منتجات للخضراوات والفاكهة الطازجة يوميًا بالمعرض.
 
كلنا واحد 8

صرف المعاشات في 10 مايو 

في هذا الصدد كانت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر مايو المقبل، يوم الأربعاء، الموافق الأول من مايو بدلاً من 10 من نفس الشهر، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، على أن يتم الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلى.

ويتم صرف المعاشات من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها، وكذلك مكاتب البريد أو من خلال البنوك في أول يوم عمل 2 مايو. وأضافت وزيرة التضامن أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي، التابعة للهيئة ومكاتب البريد، وكذلك البنوك بالأموال اللازمة للمواطنين لصرف مستحقاتهم.

وأكدت عدم انصراف العاملين يوم 2 مايو، حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف التابعة للهيئة على مستحقاته المالية، وذلك تنفيذا لسياسة الدولة للتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين.

....

وأشارت إلى أن أصحاب المعاشات لهم أولوية لدى الوزارة، وأن تسهيل الخدمات المقدمة لهم على قمة أولوياتها، حيث تقوم الوزارة شهريًا بصرف ما يقرب من 13 مليار جنيه إلى 7.9 مليون قائم بالصرف.

77

وزارة الزراعة

في سياق متصل تقرر وزارة الزراعة زيادة المعروض من اللحوم البلدية، حيث يبلغ سعر الكيلو 90 جنيها، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من اللحوم المستوردة بمنافذ الزراعات المحمية بـ 60 جنيهًا للكيلو الواحد، بخلاف طرح كميات كبيرة من الدواجن والبط والسمان يوميا، وطرح كميات كبيرة أيضا من الياميش والبقوليات ومنتجات الألبان، بأسعار تنافسية بأقل من منافستها من 25 إلى 30%.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق