من شرم الشيخ.. طارق أبوزينب: سنجعل من الإعلام جسرًا للتواصل بين العرب (صور)

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 04:57 م
من شرم الشيخ.. طارق أبوزينب: سنجعل من الإعلام جسرًا للتواصل بين العرب (صور)
شيريهان المنيري

على هامش الانتخابات التي جرت خلال المؤتمر العربي الـ25 للاتحاد العربي لبيوت الشباب والذي عقد بمدينة شرم الشيخ، حاز أمين الصندوق والتواصل في الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب الإعلامي طارق أبو زينب بالإجماع على أصوات مجلس إدارة الاتحاد العربي لبيوت الشباب كمنسق عام للجنة الإعلامية العربية للمجلس والذي يعمل تحت مظله جامعة الدول العربية.

المؤتمر تم بمشاركة 15 دولة عربية ومسؤولي جمعيات بيوت الشباب العربية وممثلين عن الاتحادين الأوروبي والدولي. وقد ترأس وفد اللبناني أمين الصندوق والتواصل في الاتحاد طارق أبو زينب.

WhatsApp Image 2019-04-30 at 4.19.07 PM (2)
 

وقد لخص المؤتمر إلى عدد من التوصيات الهامة أبرزها تأسيس ٣ لجان منها لجنة الإعلام ولجنة المرأة ولجنة الشباب، وتهدف اللجان التأسيسية لتنمية قدرات وتطوير مهارات الشباب من جميع الدول العربية إلى جانب تبادل الخبرات الشبابية في الدول العربية كافة.

وفي تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أعرب المحلل السياسي والإعلامي اللبناني طارق أبوزينب على سعادته بهذا التكريم، مشيرًا إلى أنه شرف كبير له في ظل تأييده الدائم لكون الدول العربية جميعًا يد واحدة.

WhatsApp Image 2019-04-30 at 4.19.06 PM
 

وقال: «أنا سعيد بوجودي في مصر التي دائمًا تحتضن أهم المؤتمرات العربية، كونها أقوى  دول المنطقة التي تهتم بمثل هذه الفعاليات إلى جانب دعمها المستمر للشباب العربي وليس المصري فقط».

وأضاف أن «بهذا التكليف الجديد والعمل التطوعي سيكون هدف العمل بشكل أساسي هو الترويج للسياحة الشبابية بين الدول العربية من خلال الإعلام، والترويج للسياحة العربية بشكل عام، من خلال إقامة جسور للتواصل بين دول المنطقة كافة».

WhatsApp Image 2019-04-30 at 4.19.07 PM (3)
 

ويهدف تأسيس لجنة إعلامية عربية إلى نشر مؤتمرات وأنشطة وبرامج الاتحاد العربي لبيوت الشباب بين الدول العربية والدولية.

يذكر أن الاتحاد العربي لبيوت الشباب تأسس في لبنان في العام 1974 ويضم 19 دولة عربية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق