بعد مطالبته بمقاطعة الجزيرة.. إعلامي لبناني مهاجمًا واشنطن بوست: فقدت مصداقيتها (فيديو)

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 01:00 م
بعد مطالبته بمقاطعة الجزيرة.. إعلامي لبناني مهاجمًا واشنطن بوست: فقدت مصداقيتها (فيديو)
واشنطن بوست - أرشيفية
شيريهان المنيري

 

بدأ عدد من المتابعين للشأن العربي في الانتباه إلى ما يتلقوه من معلومات وبيانات عبر وسائل إعلامية بعينها لما حملته الفترة الماضية من أخبار ومعلومات طالما اكتشفت فيما بعد زيفها وعدم صحتها.

قضية مقتل الإعلامي والمواطن السعودي، جمال خاشقجي ربما أكدت على توجهات بعض من وسائل الإعلام وما تحمله من رسائل للتحريض وتأليب الرأي العام تجاه عدد من دول المنطقة، وتتبع أغلبها التوجهات القطرية والإخوانية، ولعل اللاعب الأبرز في هذه القضية كانت قناة «الجزيرة»، إلى جانب صحف أجنبية في مقدمتها «واشنطن بوست» الأمريكية، والتي بدا استهدافها للقايدة السعودية بشكل خاص في الآونة الأخيرة.

وفي مقطع مصور للإعلامي اللبناني، طارق أبوزينب حصل عليه «صوت الأمة»، أشار إلى سياسات «واشنطن بوست» المغرضة واستهدافها للشعوب العربية والإسلامية.

وقال: «بدأت الواشنطن بوست بالتغريد باللغة العربية، وأيضًا بعض من أسرة تحريرها عبر تويتر ومن بينهم الصحفية بالجريدة ذاتها كارين عطية»، موضحًا أن ذلك يدل على الإستهداف الممهنج لشعوب المنطقة من خلال تغيير الحقائق.

إعلامي لبناني: الواشنطن بوست فقدت مصداقيتها واتضحت أهدافها الخبيثة from sout news on Vimeo.

 

وأشار الإعلامي اللبناني إلى تعامل الصحيفة الأمريكية السابقة الذكر مع فضية الراحل جمال خاشقجي، وأيضًا تحريفها لتصريحات سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الأمير خالد بن سلمان، الأمر الذي تم نفيه فيما بعد جملة وتفصيلًا.

وتساءل عن مصداقية صحيفة قبلت نشر تصريحات لعنصر إرهابي مثل محمد علي الحوثي، المتهم بجرائم إرهابية في اليمنمنافية لحقوق الإنسان.

وأخيرًا قال: «واشنطن بوست فقدت لمصداقيتها، وأصبح معروف أهدافها والتي هي استهداف المملكة العربية السعودية»، مطالبًا بمقطاعتها.

ويبدو أن الإعلامي اللبناني قرر من خلال حسابه الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، ومقاطع الفيديو المصورة، إطلاق ما يشبه حملة إعلامية مُصغرة تهدف إلى التعريف بالوسائل الإعلامية التي تعمل على التحريض ضد دول المنطقة، مطالبًا بإستيقاظ الوعي لدى المشاهدين والمتابعين المقاطعة الذاتية لمثل تلك الوسائل سواء مرئية أو مقروءة.

وكان «أبوزينب» ومن خلال تصريحاته الخاصة لـ«صوت الأمة» قد طالب بمقاطعة قناة «الجزيرة» القطرية التي تلعب دورًا أساسيًا في بّث الفتن وإثارة الرأي العام لتشويه صورة دول عربية بعينها، قائلًا: «الجزيرة قناة اعتبرها غير صادقة فاقدة للمصداقية، وقد شاهدنا بالأيام التي مضت أنها تارة تستهدف مصر وأخرى السعودية وأخرى التحالف العربي، وهو ما يعكس أهدافها وتوجهاتها».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق