الجيش السوري يستعد لاقتحام إدلب.. تخوفات من هجوم كيماوي إرهابي

الأربعاء، 01 مايو 2019 05:00 م
الجيش السوري يستعد لاقتحام إدلب.. تخوفات من هجوم كيماوي إرهابي
الجيش السوري

 
أرسل الجيش السوري أمس تعزيزات باتجاه ريف محافظة إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، وسط تقارير عن تحضيره للزحف على المنطقة "منزوعة السلاح" هناك.
 
وفقا لروسيا اليوم، فإن مجموعات من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي وحلفائه أطلقت أمس العديد من القذائف الصاروخية على بلدة سلحب ومدينة محردة بريف حماة الشمالي ما أدى إلى إصابة مواطن وتضرر العديد من المنازل.
 
وأكدت مصادر أن يوم أمس الثلاثاء كان داميا بالنسبة لـ"النصرة" وحلفائها حيث تكبدوا خسائر بشرية فادحة بغارات الطيران الحربي والضربات الصاروخية والمدفعية، لخرقهم المتكرر لـ"اتفاق إدلب" واتخاذهم من المنطقة "منزوعة السلاح" منصة للاعتداءات المتكررة على مدن حماة وقراها الغربية ونقاط الجيش المثبتة بمحيط المنطقة المذكورة للمراقبة.
 
ونقل موقع "رأي اليوم" الأردني عن مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية سورية توجهت إلى الجبهات وخاصة الريف الشمالي والغربي لمدينة حماه وأرياف إدلب.
 
وأضاف الموقع استنادا لمصادر أخرى أن التعزيزات تهدف لشن هجوم واسع النطاق للسيطرة على المنطقة "منزوعة السلاح" المحددة في "اتفاق إدلب".
 
وقال الموقع عن مصدر مطلع، إن هناك خشية وترقبا من دمشق وموسكو من إعلان سيناريو يتعلق بهجوم كيميائي، قد تلجأ إليه المجموعات المسلحة في إدلب قريبا، لوقف الحملة العسكرية وخلط الأوراق في الشمال.
 
وأضاف المصدر أنه تم رصد نقل المجموعات الإرهابية مواد سامة في أكثر من موقع، ومن المتوقع أن تشن هذه الجماعات هجوما كيميائيا لاتهام الحكومة السورية، وبالتالي وقف الهجمات الجوية والتحركات العسكرية على الأرض.
 

فى سياق آخر قتل جنديين أمريكيين في مدينة الرقة السورية أمس بالتزامن مع سلسلة هجمات متتالية شنها مجهولون على مجموعات "قسد" الكردية في الرقة ودير الزور أدت لمقتل 16 عنصر من قسد (قوات سوريا الديمقراطية).

ومن جهة أخرى قتل جندي تركي على يد الوحدات الكردية التي تحاول استهداف التواجد التركي وحلفاءه في عفرين، فيما شن الجيش السوري هجوما صاروخيا ومدفعيا تمهيديا على نقاط جبهة النصرة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، بالتزامن مع سلسلة غارات لسلاح الجو الروسي على مراكز التنظيم في نفس المناطق.وأفاد مراسل الميادين بمقتل جنديين أميركيين في هجمات متفرقة في مدينة الرقة إحداها استهدفت آلية من نوع هامر بعبوة ناسفة .

كما قتل ستة عشر عنصراً من مسلحي قوات سوريا الديمقراطية بتفجيرات وهجمات استهدفت موقعهم في مدرسة الفنون ودورياتهم في شارع الشهيد باسل وبالقرب من الملعب البلدي وشارع القطار وبالقرب من شركة الكهرباء.من جهة ثانية أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بهجوم لوحدات "حماية الشعب" الكردية شمالي سوريا.وقالت الوزارة في بيان : "مقتل جندي تركي وإصابة 3 آخرين في هجوم لمسلحي وحدات حماية الشعب في منطقة درع الفرات شمالي سوريا".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة