وزير الأوقاف يكشف استعدادات الوزارة لشهر رمضان

الأربعاء، 01 مايو 2019 03:03 م
وزير الأوقاف يكشف استعدادات الوزارة لشهر رمضان
لقاء الوزير مع الأئمة
كتبت منال القاضي

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الانتهاء من إعداد خطب الجمعة لشهر رمضان المبارك.

وتابع خلال لقائه الأئمة الدارسين بالأكاديمية الوطنية للتدريب، ظهر الأربعاء، أن خطبة الجمعة الأولى من رمضان حول "رمضان شهر العتق من النار، والثانية" رمضان شهر الجود والكرم، والثالثة رمضان شهر الإيمان وصناعة الرجال، والرابعة شهر البر والصلة والتعرض لرحمات الله".

ولفت الوزير إلى أن الخطة الدعوية في شهر رمضان تقوم على محورين الأول، تقوية الحس الإيماني العام، وتعظيم مفهوم المراقبة في النفوس، لأن الإنسان إذا قوي إيمانه بالله، استقامت حياته كلها، لأن أخص صفات هذا الشهر هو المراقبة.

وأوضح أن المحور الثاني، مكارم الأخلاق وخاصة التكافل المجتمعي، ونريد أن تتسع آفاق الخير ولا يكون بيننا فقير أو محروم أو محتاج.

يذكر أن منى منير، عضو مجلس النواب،كانت قد طالبت وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بسرعة فرش المساجد التابعة للوزارة قبل بداية شهر رمضان الكريم، ليكون المسجد مريحا للمصلين.

وأكدت النائبة، أن هناك تأشيرات معتمدة من قبل الجهات المعنية بفرش مساجد في المحافظات، خصوصا محافظة الجيزة، إلا أن وكلاء الأوقاف لا ينفذون، على الرغم من تخصيص تمويل لذلك، لافتة إلى ضرورة إصدار توجيهات بفرش جميع المساجد على مستوى الجمهورية.

ولفتت النائبة إلى أنه حال عدم القدرة على توفير تمويل لفرش وإنارة بعض المساجد، لا بد من فتح باب التبرعات الخيرية في سبيل ذلك، مؤكدة أنه سيشارك فيها جميع أطياف الشعب المصري.

 
WhatsApp Image 2019-05-01 at 2.32.09 PM
 
WhatsApp Image 2019-05-01 at 2.32.11 PM
 
WhatsApp Image 2019-05-01 at 2.32.51 PM
 
WhatsApp Image 2019-05-01 at 2.32.52 PM
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق