وزير الأوقاف والرياضة يشاركان في احتفالات أعياد سيناء (صور وفيديو)

الجمعة، 26 أبريل 2019 03:05 م
وزير الأوقاف والرياضة يشاركان في احتفالات أعياد سيناء (صور وفيديو)
كتب-محمد الحر

 
افتتح الدكتور علي جمعة يرافقه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء معرض للفنون التشكيلية والمنتجات الزراعية  السيناوية في المدينة الشبابية الدولية بالعريش، في إطار الاحتفالات بالعيد القومي لشمال سيناء.
 
WhatsApp Image 2019-04-26 at 2.31.53 PM
 
وأشاد وزير الأوقاف، خلال تفقده معرض الحرف والمنتجات الزراعية ، بالمنتجات السيناوية من زيت زيتون وغيرها لجانب مجموعات من الأعمال والحرف اليدوية التي أنتجتها سيدات من شمال سيناء .
 
WhatsApp Image 2019-04-26 at 2.31.50 PM
 
وقال وزير الشباب الرياضة الدكتور أشرف صبحي أن أهل سيناء قادرون على العطاء والإبداع حتى في أقسى الظروف ، مشيرا إلى أنه حرص على زيارة شمال سيناء لماركة اهلها فرحتهم واحتفالهم بالذكرى ال 37 لتحرير سيناء.
 
WhatsApp Image 2019-04-26 at 2.31.54 PM
 
وبدوره أوضح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، إلى أهمية زيارة وزير الأوقاف والرياضة الى مدينة العريش بشمال سيناء، في هذه المناسبة الغالية على قلوب المصريين ، وهي رسالة تأكيد للعالم بأن سيناء هي امنه ومظاهر الحياة بها تسير بشكل طبيعي تماما.
 
WhatsApp Image 2019-04-26 at 2.31.39 PM
 
وكان الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قد القى  خطبة الجمعة وام المصلين في صلاة الجمعة بمسجد المدينة الشبابية الدولية بالعريش، والتي جاءت تحت عنوان: "عوامل بناء الدول" ، حيث أكد "جمعة" انه فى الذكرى السابعه والثلاثين لتحرير كامل اراضى سيناء ذكرى العزه والكرامه نؤكد للعالم ان اهل مصر ارضهم ووطنهم هو عرضهم وعلى استعداد ان يفتدوه لارواحهم وانفسهم واموالهم وكل ما يمتلكوه وستبقى مصر وسيناء مقبرة للغزاه ولكل من تسول له نفسه النيل من امنها وامانها غازيا او طامعا او ارهابيا.
 
WhatsApp Image 2019-04-26 at 2.31.44 PM
 
وأوضح" جمعه" ان قوة مصر لا تظهر فى الشدائد فقط وانما ايضا فى ممارسة الديمقراطيه الذى ابهر العالم واكد له ان المواجهه مع الارهاب ليست امنيه فقط وانما سياسيه وديمقراطيه تؤكد وعى ابناءها لان الدول تبنى اولا بالعلم وان اهم ما نحتاجه تلك الفتره هو جهود العلماء والمثقفين فالامم تبنى بالتضحيات والجهد والوعى والعرق والاتقان
 
WhatsApp Image 2019-04-26 at 2.31.49 PM
 
واكد وزير الأوقاف: انه ونحن على مقارب الاحتفال بعيد العمال نؤكد على اهميه العمل من خلال اختيار الله عز وجل نبى الله داوود ليؤكد انه كان لا ياكل الا من عمل يده مع ان كثير من الانبياء كانوا يعملون لانه كان ملكا نبيا جمع بين النبوه والملك والمال ولم بكن فى احتياج للعمل للمعيشه وانما ممارسة لشرف العمل وشرف الاكل من عمل اليد
 
وقام وزير الأوقاف بعد صلاة الجمعة بالمشاركة في  توزيع عدد 4000 شنطة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة شمال سيناء بمناسبة شهر رمضان المبارك.
 
وشارك وزيرا الأوقاف والشباب والرياضة بحضور  ومحافظ شمال سيناء والقيادات التنفيذية والشعبية ،  حضور عروض رياضية في الصالة المغطاة بالعريش، لجانب فقرات فنية منوعة قدمتها فرقة شمال سيناء للفنون الشعبية.
 
WhatsApp Image 2019-04-26 at 2.31.42 PM

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق