إعلان سعر جديد للدولار الجمركي "الترفيهي".. تعرف على التفاصيل

الأربعاء، 01 مايو 2019 08:00 م
إعلان سعر جديد للدولار الجمركي "الترفيهي".. تعرف على التفاصيل
وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية، الأربعاء، تخفيض سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية غير الأساسية إلى 17.24 جنيه خلال مايو الجاري، مقابل 17.385 جنيه أبريل المنصرم.
 
وأبقت الوزارة في المقابل على سعر الدولار الجمركي دون تغيير عند 16 جنيها للسلع الاستراتيجية.
 
وبدأت المنافذ والموانئ الجمركية العمل بقرار وزير المالية الصادر، اليوم، في هذا الشأن، حيث أرسلت مصلحة الجمارك قائمة بأسعار العملات الأجنبية التي سيتم العمل بها خلال مايو الجاري.
 
وتحسن سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأميركي بشكل مطرد في الأشهر الأخيرة، إذ يبلغ سعره حاليا نحو 17.17 جنيه، في مقابل نحو 17.8 جنيه مع بداية العام الحالي.
 
فيما تلقت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، منشورا بأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري على أن يتم العمل به طوال شهر مايو الجاري.
 
تضمن المنشور تثبيت سعر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية 16 جنيهًا بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية وغيرها من السلع الواردة بجدول التعريفة الجمركية والأجزاء والمكونات الأجنبية الواردة من الخارج للمصانع سواء التي تخضع لأحكام المادة السادسة من القرار الجمهورى رقم 419 لسنة 2018 أو يتم إخضاعها لبند المنتج الكامل، وتحديد سعر الدولار الجمركي 17.2409 للسلع المنصوص عليها بالكشوف المرفقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة