«غرفة القاهرة» توقع أكبر وثيقة تأمين جماعية لحماية ممتلكات وحياة التجار

الخميس، 02 مايو 2019 01:00 م
«غرفة القاهرة» توقع أكبر وثيقة تأمين جماعية لحماية ممتلكات وحياة التجار
المهندس ابراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية
كتب- مدحت عادل

 

في خطوة تعد نقلة نوعية في سبيل حماية الأرواح والبضائع والممتلكات، وقعت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس ابراهيم العربي رسمياً بروتوكول تعاون مشترك مع شركة الدلتا للتأمين لإنشاء وثيقة تأمين على ممتلكات وحياة التجار من منتسبيها، لتصبح أكبر وثيقة تأمينية جماعية على ممتلكات وحياة التجار.

وتنص الوثيقة على إلزام التاجر بدفع 60 جنيها سنويًا لحماية الممتلكات المتمثلة في المتجر والبضائع والنقدية الموجودة به ضد أخطار «الحريق والصاعقة – الانفجار لمواسير المياه وطفح الخزانات – اصطدام المركبات – السطو – سقوط الطائرات – الشغب والاضطرابات – الاضطرابات الأهلية والعمالية»، على أن تكون تغطية الوثيقة بنحو 100 ألف جنيه ومضاعفاتها.

وتتضمن الوثيقة أيضا سداد التاجر لمبلغ 60 جنيهًا سنويًا وهو التغطية التأمينية لسلامة التاجر ضد الحوادث الشخصية، وتتضمن صرف مبلغ 100 ألف جنيه في حالة الوفاة والعجز الكلى المستديم الناتجة عن الحوادث وصرف نسبة من مبلغ الـ 100 ألف جنيه في حالة العجز الجزئي المستديم حسب نسبة العجز وصرف مبلغ 5 آلاف جنيه مصاريف طبية ناتجة عن الحادث، وأيضا صرف مبلغ 3 آلاف جنيه قيمة أجهزة تعويضية ناتجة عن الحادث ، ومبلغ 3 آلاف جنيه مصاريف الجنازة الناتجة عن الحادث.

وأوضح إبراهيم العربي، أن التغطية التأمينية بهذه الوثيقة مستمرة على مدار 24 ساعة وبدون كشف طبي، على أن يكون سداد قيمة الوثيقة في خزينة الغرفة وتقديم إيصال السداد لمندوب شركة التأمين الموجود بالغرفة للحصول على الوثيقة.

واعتبر العربي تلك الوثيقة هي الأكبر لأنها تغطي قرابة 130 ألف تاجر، وتتضمن وثيقة التأمين التجار المسددين لاشتراكات الغرفة بنهاية عام 2019، مؤكدا أن هذه الوثيقة تعتبر خطوة مكملة لتطوير مشروع الرعاية الطبية الذى تم تنفيذه بالغرفة ودخل عامه السابع مع مطلع عام 2019، ولاقى نجاحًا كبيرًا  بين التجار، وتسعى الغرفة إلى تطويره بشكل مستمر بحيث يقدم أفضل خدمة للمجتمع التجارى.

وسبق التوقيع على هذه الوثيقة إجراء غرفة القاهرة مناقشات مع شركات التأمين من أجل الوصول إلي وثيقة تحقق المنفعة للتجار وتحافظ على الممتلكات، في ظل توجه الدولة لتعميم مفهوم التأمين على الحياة والممتلكات وكافة الأغراض الأخري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق