"منتدى السياحة العالمي" يحفز سريلانكا الجريحة بالنموذج المصري

السبت، 04 مايو 2019 12:00 ص
"منتدى السياحة العالمي" يحفز سريلانكا الجريحة بالنموذج المصري
وزيرة السياحة رانيا المشاط في جلسة على هامش منتدى السياحة العالمي

سلط "منتدى السياحة العالمي" الضوء على مصر باعتبارها نموذجا ناجحا لمواجهة الأزمات بعد أن تمكنت من استعادة زخم الحركة السياحية رغم ما تعرضت له من اضطرابات، في جلسة طارئة عقدها، الجمعة، لمناقشة الوضع في سريلانكا في أعقاب الأحداث المأساوية التي سببها الإرهاب للبلاد في أبريل الماضي. 

وقالت جلوريا جيفارا، رئيس المجلس الدولي للسياحة والسفر، إن قطاع السياحة على مستوى العالم يتعرض لأزمات كبرى لا تتعلق فقط بالأحداث الإرهابية، بل تمتد إلى الاضطرابات السياسية والكوارث الطبيعية، داعية إلى استلهام التجربة المصرية في إعادة السياحة إلى طبيعتها عقب الأحداث السياسية والإرهابية التي تعرضت لها مصر منذ 2011.

وخلال الجلسة التي عقدت على هامش المنتدى في مدينة لوسرن السويسرية، الخميس والجمعة، ناقش الحضور من ممثلي قطاعات السياحة الحكومية والخاصة من دول العالم، آليات دعم المجتمع الدولي لسريلانكا، ومساندتها لتخطي الأزمة، وفقا لبيان تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه.

وأكدت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط أن قطاع السياحة استطاع تخطي الأزمات بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، موضحة أن الجهود تمثلت في تعزيز الأمن وجذب الاستثمار لإرساء الاستقرار كعامل رئيسي لجذب السائح.

وأضافت المشاط أن مصر تسعى حاليا لنقل صورة إيجابية عن الوضع، وتأكيد تمتع مصر بالأمن والأمان، الأمر الذي أكده التقرير السنوي لمؤسسة جلوبال جلوب الدولية.

يشار إلى أن مصر حصلت على جائزة "الريادة الدولية في السياحة" من المجلس الدولي للسياحة والسفر هذا العام؛ تقديرا للمجهود المبذول من قبل الحكومة المصرية لتعزيز قطاع السياحة لتحمل كل الظروف السياسية والأمنية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق