مبادرة الرئيس السيسي «سجون بلا غارمين وغارمات» تعيد البسمة لـ 89 أسرة (فيديو وصور)

الأحد، 05 مايو 2019 04:22 م
مبادرة الرئيس السيسي «سجون بلا غارمين وغارمات» تعيد البسمة لـ 89 أسرة (فيديو وصور)
الأفراج عن عدد من الغارمين والغارمات ضمن مبادرة الرئيس السيسى

فرحة جديدة رسمتها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، "سجون بلا غارمين وغارمات"، بعدما أفرجت اليوم مصلحة السجون عن مجموعه من الغارمين شملت كافه الغارمات بالسجون المصرية.
 
 
وقال اللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن وزير الداخلية وجه بإقامة احتفالية على مشارف رمضان للإفطار مع ذويهم، لافتاً فى كلمة له بحفل الإفراج عن الغارمين بسجون طرة، أن عدد الغارمين بدأت تتقلص بسبب سداد الديون، ومعظم الحالات الباقية الدائنين رفضوا التصالح، مشيراً إلى أن الإفراج عن الغارمين تأتى ضمن مبادرة الرئيس "سجون بلا غارمين وغارمات" لافتا إلى أن هذه الأموال التى تم السداد منها تبرعات من المصريين للمصريين من خلال صندوق تحيا مصر، وان هذا الأمر يؤكد عمق العلاقة بين المواطنين.
 
وأكد الغمرى، على أنه تم الإفراج عن 89 من الغارمين والغارمات بينهم 13 سنة، وسيتم الإفراج عن عدد آخر فى المناسبات الدينية والوطنية، مطالبا الغارمين بعدم توقيع إيصالات أمانة على أنفسهم.
 
 
وهتف الغارمون والغارمات باسم الرئيس السيسى مرددين "تحيا مصر.. تحيا السيسى" بعد قرار الإفراج عنهم، ومن بين المفرج عنهم لم يكن يتوقع مواطن بسيط وهو يجهز محل ليكون مصدرا للقمة العيش أن هذا المكان سيقوده وزوجته للسجن، وقال "وائل.ر" اقترضت 95 ألف جنيه لتجهيز محل فى شبرا الخيمة وفشل المشروع وعجزت عن سداد الديوان فدخلت السجن بعد صدور حكم صدى بالسجن سنتين.
 
وأضاف المفرج عنه، "زوجتى كانت ضامنة لى فدخلت السجن معى حيث حرمنا من أطفالنا الثلاثة، وجاء الأمل مع نفحات الشهر الكريم، حيث تم الإفراج عنا بعد سداد ديوننا من صندوق تحيا مصر، حيث لم نقض سوى 3 أشهر فقط من العقوبة، والشكر هنا للرئيس السيسي".
 
فيما قالت الزوجة:  "لا أصدق أننى سأتناول السحور اليوم مع أطفالى، سأصلى التراويح وأدعوا لمصر والسيسي".
 
من جانبه أعلن صندوق تحيا مصر، اليوم الأحد، سداد ديون 89 غارما وغارمة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم، وذلك خلال احتفالية نظمها قطاع السجون بوزارة الداخلية، وقال المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح، إن ذلك يأتى تنفيذا لمبادرة "سجون بلا غارمين" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ليتمكن المفرج عنهم من الاحتفال بالشهر الكريم مع أسرهم.
 
وأضاف أن الصندوق رصد مبلغ 30 مليون جنيه؛ لسداد ديون الغارمين والغارمات، فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية، مؤكدا أن الهدف منها هو إعلاء الإطار الإنسانى وتنفيذ اللازم من إجراءات الحماية الاجتماعية؛ للحد من ظاهرة الغارمين والغارمات التى تؤثر سلبا على الاستقرار المجتمعى.
 
وتابع: صندوق تحيا مصر نجح خلال الفترة الماضية فى فك كرب أكثر من 6000 غارم وغارمة حتى الآن، مشيرا إلى أن الصندوق ملتزم بتنفيذ مبادرة الرئيس السيسى لفك كرب الغارمين باعتبارها إحدى أولويات الصندوق ضمن محور الدعم الاجتماعى الذى يتضمن عدة مشروعات لدعم الفئات الأكثر احتياجا، منوها إلى أن مبادرة "سجون بلا غارمين" تجسد الدور الرئيسى الذى يقع على عاتق الصندوق باعتباره صندوقا تكافليا من الدرجة الأولى، وتوجه أمواله من المصريين لخدمة أبناء وطنهم الأولى بالرعاية.
 
وأوضح  تامر عبد الفتاح، أن قطاع السجون بوزارة الداخلية شكل لجانا لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الاستفادة من المبادرة حيث يتولى قطاع السجون مسؤولية بحث كل حالة وتحديد إذا كان السجين على ذمة قضايا أخرى أم عليه ديون فقط، وتأتى بالدائن للتوصل إلى تسوية معه لحصوله على المبالغ المستحقة له.
 
وأشار إلى أن الصندوق يعمل بالتوازى مع مبادرة "سجون بلا غارمين" للوقاية من انضمام غارمات جدد إلى السجون، وذلك من خلال برنامج التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة "مستورة"، وتقديم قروض فى شكل مشروع متناهى الصغر يعين المرأة المعيلة على احتياجاتها الأسرية، والتى تحول دون استدانتها لسد تلك الاحتياجات، وتضمن لها سبل الحياه الكريمة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة