410 ألف مستبعد من الدعم يصرفون مقررات الدعم فقط خلال شهر رمضان

الخميس، 09 مايو 2019 08:00 ص
410 ألف مستبعد من الدعم يصرفون مقررات الدعم فقط خلال شهر رمضان
بطاقات التموين

مع بداية شهر رمضان، قرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية المستبعدين فى المرحلة الثالثة خلال شهر رمضان، وذلك فى إطار الحرص على توفير السلع الغذائية للمواطنين بمناسبة هذا الشهر.

ومن المقرر أن يتم الالتزام بصرف مقررات شهر مايو الجارى، مع استمرار فتح باب التظلمات لمن ظهرت له رسالة غير مستحق فى بون الصرف على مدار الشهر الماضى بناء على محددات لجنة العدالة الاجتماعية.

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، باستمرار تكثيف طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، وكذلك توفير سلع السلع التموينية المدعمة وانتظام معدلات الصرف لأصحاب البطاقات التموينية.

وتشمل قائمة محددات استبعاد غير المستحقين من دعم البطاقات فى المرحلة الثالثة، كل من يسدد مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد، ومن يدفع متوسط مصاريف المدراس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل فى المدراس أو من يمتلك حيازة زراعية 10 فدان فأكثر، بالإضافة إلي كل من يسدد ضرائب 100 ألف فأكثر أو من أصحاب شركات رأس مالها 10 مليون فأكثر، أو من يملك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، وسيارة موديل 2015 فأعلى، وعلى كل من يرى أن هذه المحددات لا تنطبق عليه ويستحق الدعم، عليه الدخول على الموقع الإلكترونى وكتابة التظلم الخاص به وبعد فحصة والتأكد من استحقاقة للدعم لن يتوقف صرف السلع المدعمة مطلقا.

ويصل عدد من ينطبق عليهم محددات الاستبعاد من منظومة دعم السلع فى المرحلة الثالثة إلي نحو 410 ألف شخص، وفقا لتقديرات وزارة التموين  للتكنولوجيا ونظم المعلومات، وسيتم صرف السلع المدعمة لهم خلال شهر رمضان.

وأكدت التموين اتخاذ إجراءات جديدة  لتسهيل استخراج بطاقات التموين والتنسيق مع الشركات المختصة على استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعى خلال 15 يوما عمل، أو 20 يوما كحد  أقصى من  تسجيل بيانات المواطن فى مكتب  التموين على النظام الإلكترونى لإرساله إلى وزارة الإنتاج الحربى، للتأكد من صحة البيانات، لافتا إلى أن الوزير شدد على تسهيل كافة الإجراءات وسرعة استخراج البطاقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق