أمريكا تفشل في حل الغز.. «الجيل الخامس الروسية» تتحدى واشنطن

الأربعاء، 08 مايو 2019 08:00 م
أمريكا تفشل في حل الغز.. «الجيل الخامس الروسية» تتحدى واشنطن
الطيران الامريكي

 
القوات الجوية الأمريكية لا تملك وسائط قادرة على مقارعة مقاتلة الجيل الخامس الروسية "سو-57"ِ وفق خبراء فيما كشفت قناة RT بأن البنتاجون "وزارة دفاع الولايات المتحدة الأمريكية" تبحث عمن يستطيع أن يصنع ما يماثل ويحاكي مقاتلة "سو-57" الروسية لكي يُستخدم كهدف يجب أن يتدرب الطيارون الأمريكيون على مواجهته.
 
ويرى الخبراء أن البنتاجون كشف حين أعلن عن طلبه هذا أنه يعتبر مقاتلة "سو-57" لغزًا لا تملك القوات الأمريكية أن تحله ويجب أن تتعلم مهارة حله.
 
وقال الخبير العسكري الروسي أليكسي ليونكوف في تصريحات صحفية إن الخبراء الأمريكيين أدركوا أخيرا أنهم لا يملكون شيئا لمواجهة مقاتلة الجيل الخامس الروسية.
 
وبحسب الأمريكيين فإن تكنولوجيا الإخفاء "ستيلث" التي تجعل الطائرات الأمريكية خفية هي أرقى تكنولوجيا في هذا المجال. إلا أنه بات واضحا أخيرا أن تقنية البصمة الرادارية المنخفضة الروسية أفضل، فأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن حاجتها إلى ما يماثل ويحاكي الطائرة المقاتلة الروسية الحديثة ليُستخدم لتدريب الطيارين الأمريكيين.
 
ويظن الخبير الروسي أن الأمريكيين سيصنعون من الصاروخ الجوّال (كروز) شيئا ما يماثل طائرة "سو-57" أو يستخدمون طائرة "إف-18" لمحاكاة "سوخوي 57".
 
جدير ذكره أن روسيا عرضت طائرتها المقاتلة الحديثة المنتمية إلى الجيل الخامس من المقاتلات للرأي العام للمرة الأولى خلال معرض "ماكس2017" وهو معرض الطيران الذي تستضيفه مدينة جوكوفسك في ريف العاصمة الروسية موسكو.
 

يذكر أن سوخوي باك اف اي مقاتلة روسية ثقيلة من مقاتلات الجيل الخامس شرعت شركة سوخوي في تطويرها من عام 1990 لصالح القوات الجوية الروسية .

وستحل الطائرة عند اكتمال تطويرها محل طائرات ميج 29 وسو-27 في المخزون الروسي وستكون بمثابة أساس لمشروع للسوخوي / هال FGFA الذي يجري تطويره مع الهند.  ، وهي مصممة لمنافسة مباشرة مع المقاتلة الأمريكية الأمريكية - إف - 22 رابتور وإف-35 لايتنيغ. أنجزت تي 50 أول رحلة طيران في 29 يناير 2010.، كما أجرت طلعة أخرى في فبراير من . ذات العام إضافة إلى طلعة ثالثة في 17 يونيو 2010 .

 

يستطيع رادارها اكتشاف الأهداف المطلوب التعامل معها من على بعد يزيد عن 400 كيلومتر، ويقدر على تتبع 60 هدفا في آن واحد، ويمكّن للطائرة من ضرب 16 هدفا دفعة واحدة في وقت واحد معتمدة على تقنية متقدمة ليزرية.

 

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق