صرصار المعارضة يزعج الرئيس الفلبيني خلال حملته الانتخابية (فيديو)

الخميس، 09 مايو 2019 03:00 م
صرصار المعارضة يزعج الرئيس الفلبيني خلال حملته الانتخابية (فيديو)
رودريجو دوتيرتي - أرشيفية

موقف مُحرج تعرض له الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي خلال حديثه أمام تجمع انتخابي أمس الأربعاء في إقليم بوهول وسط الفلبين. «دوتيرتي» فوجئ بمساعدته وهي تحاول إبعاد شئ عن كتفه أثناء حديثه، ليكتشف أنه صرصار تسلق عليه مسرعًا إلى حد أن مساعدته فشلت أكثر من مرة في محاولاتها إبعاده حتى قام هو بإزاحته.

هذا المشهد أثار ضحك الحضور كما ظهر خلال مقطع الفيديو المُتداول، وفي ظل وصف الرئيس الفلبيني للصرصار بـ«الليبرالي»، قائلًا: «إنه بكل تأكيد ليبرالي»، متهمًا المعارضة بإرساله.

ولم يكن هذا الموقف هو الأول الذي يثير الجدل حول الرئيس الفلبيني؛ ففي يونيو من العام الماضي (2018) دعا إحدى السيدات الحضور من الفلبينيات خارج المنصة التي يلقي عليها كلمته بشأن الفلبينيين العاملين بالخارج، وقام بتقبيلها. في ذاك الوقت انتقده كثيرون فيما لم يعترض آخرون، وذكر «دوتيرتي» حينها لأنه سيتقدم باستقالته إن اعترضت الغالبية العظمى من نساء الفلبين على موقفه.

الرئيس الفلبيني يشتهر بمواقفه وتصريحاته التي كثيرًا ما تثير الجدل في الأوساط المحلية والعالمية أيضًا، سواء سياسيًا أو على مستوى أصعدة مختلفة. وسبق أن وصف الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون بـ«الأحمق»، والرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما بـ«ابن العاهرة». وتولى منصب الرئاسة في 30 يونيو من عام 2016 بـ39% من أصوات الناخبين الفلبينيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة