4 خسائر للأهلي من تأجيل الدوري العام.. حلم حسم البطولة تأخر

الجمعة، 10 مايو 2019 02:00 م
4 خسائر للأهلي من تأجيل الدوري العام.. حلم حسم البطولة تأخر
الأهلى

يتسبب تأجيل نهاية بطولة الدوري المصري الممتاز في خسائر عدة لفريق النادي الأهلى، متصدر جدول الترتيب العام، أكثر من أي ناد آخر. 
 
وأجل اتحاد الكرة المصرية بطولة الدوري الممتاز إلى ما بعد كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيه إلى 19 يوليو المقبل، بسبب تأهل نادي الزمالك لنهائي بطولة الكونفيدرالية هذا العام. 
 
ونستعرض فيما يلي الخسائر المحتملة للمارد الأحمر، من قرار الجبلاية الآخير:
 
صعوبة حسم الدوري
تمنى الفريق الأحمر زيادة الفارق عن نظيره التقليدي الزمالك، بسبب انشغاله ببطولة الكونفدرالية، كما أن مشاركته في مباراة كل ثلاثة أيام ما بين الدوري والكونفيدرالية سيسبب إرهاقا كبيرا له، وهو ما كان يريده المارد الأحمر حتى يتعرض الزمالك لنزيف نقاط، ويتوج الأهلي باللقب قبل مباراتهما الأخيرة. 
 
ويتصدر الأهلي جدول الدوري برصيد 67 نقطة متفوقًا على بيراميدز الوصيف بفارق نقطتين والزمالك الثالث بسبع نقاط، ولكن مع تأجيل إنهاء البطولة لما بعد كأس الأمم سيكون أمام الزمالك فرصة لتصحيح أوضاعه وإعادة ترتيب صفوفه ومنافسة الأهلي.
 
الاهلي (3)

تأخر المدرب الأجنبي
 
وتنتوى إدارة الأهلى الاستعانة بمدير فني أجنبي جديد بدلاً من الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني الحالي للفريق، عقب انتهاء بطولة الدوري، لكن صدور قرار التأجيل كذلك سيتسبب تأخر رحيل لاساراتي، الذي تسبب في تراجع أداء الأحمر وخسارته للبطولات الأفريقية والعربية  مع  الخسارة التاريخية من صن داونز الجنوب الأفريقي في دوري أبطال أفريقيا.
 
لاسارتي
 
 
أزمة القيد الأفريقي
ومن المحتمل أن يتسبب تأجيل بطولة الدوري الممتاز في وضع الأهلي في ورطة كبيرة في القيد الأفريقي، وقد لا يتمكن من ضم صفقاته الجديدة، كون باب التسجيل في القائمة المحلية لن يكون قد فتح بابه بسبب عدم إنتهاء الموسم الجاري، خاصة بعد ما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن مواعيد القيد الجديدة لبطولات الأندية الإفريقية، والتي تم وضع لها 3 فترات الأولى من 1 وحتى 10 يوليو، والثانية من 11 وحتى 20 من الشهر ذاته مع دفع غرامة بقيمة 250 دولار عن كل لاعب، أما الثالثة والأخيرة بين 21 و31 يوليو مع دفع غرامة 500 دولار عن كل لاعب.
 
 
الاهلي (1)

 
فشل نتائج المعسكر الأوروبي
أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الاهلي عن الدخول في معسكر مغلق خلال فترة توقف الدوري أثناء كأس الأمم، لكن هذا المعسكر سيتركز على تصحيح الأخطاء وإعداد الفريق للمباريات المتبقية من الدوري، وليس الإعداد الكامل للموسم الجديد واختيار القائمة الجديدة التي سيدخل بها الأهلي الموسم المقبل.
 
 
الاهلي (2)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق