لماذ تقع حوادث القتل في الشهر الكريم؟.. رمضان بريء والسبب غياب الوعي الديني

الجمعة، 10 مايو 2019 11:00 ص
لماذ تقع حوادث القتل في الشهر الكريم؟.. رمضان بريء والسبب غياب الوعي الديني
جثة - أرشيفية

في السنوات الآخيرة، وقعت حوادث جنائية في شهر رمضان، آخرها قتل مواطن لزوجته وشقيقه بمحافظة القليوبية، بسبب مطالبته بتوفير نفقات شهر رمضان الكريم.
 
الأمر فتح تساؤلا هام، لماذ تقع تلك الحوادث في الشهر الكريم؟.. يقول خبراء إن هناك أسباب تدفع المواطنين لارتكاب مثل هذه الجرائم، والتى وأكد الخبراء أن غياب الوعى الاجتماعى والديني هو السبب الرئيسى فى ظهور تلك الجرائم.
 
يقول اللواء مجدى البسيونى، الخبير الأمنى، إن أغلب الخلافات والمشاجرات التى تقع بين المواطنين خلال شهر رمضان الكريم سببها فى الأساس غياب الوعى الدينى وفقدان الكثير لمعانى الأخلاق، التى إذا غابت وقعت الجريمة وانتشرت المشاجرات وهو ما يحدث فى كثيرا من الأحيان، مضيفًا أن الأزمات الاقتصادية فى أغلب الأحوال لن تكون سببا فى ارتفاع نسبة الشجار والخلافات الزوجية، بقدر ما هو غياب لمعدلات الوعى المجتمعى والأخلاق وضعف التربية، وغياب دور الأسرة والمدرسة فى تربية النشء، والأجيال التى يصعب تواجدها.
 
في سياق متصل، يضيف اللواء محمد مصطفى، الخبير الأمني، إن وجود عدد من القضايا التى تخص الأسرة فى شهر رمضان سواء من مشاجرات أو حتى خلافات زوجية تقود إلى الجرائم، سببها الأساسى غياب الوعى الأسرى، والقدرة على تحمل الكافة الصعوبات التى تواجه الأسرة، نتيجة لضغوط العمل أوالضغوط الأسرية، مشيرًا إلى أن غياب الحكمة فى اختيار الأدوات والطرق فى التعامل بين الأزواج، وزيادة الاحتياجات المالية، يعتبران من الأسباب الرئيسية فى زيادة المشاكل الزوجية.
 
وقتل مواطن زوجته وشقيقه، بقرية بلتان التابعة لمدينة طوخ، بعد رفضه توفير مصروفات المنزل لها ولأبنائه، وخاصة مع دخول شهر رمضان المبارك، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى بنها الجامعى، وتولت النيابة التحقيق.
 
وتلقى العميد فوزى عبد ربه مأمور مركز شرطة طوخ بلاغا بوجود مشاجرة وقتيلين بقرية بلتان دائرة المركز.
 
وتبين مصرع ربة منزل تدعى "ثريا" على يد زوجها، كما قتل شقيقه عندما تدخل للدفاع عن الزوجة، ودلت التحريات أن الزوج المتهم سيئ السمعة ومطرود من منزل العائلة واليوم عاد للمنزل وتشاجر مع زوجته التى طالبته بتوفير نفقات المنزل وأبنائه وخاصة مع حلول شهر رمضان فرفض الزوج، وحدثت بينهما مشاجرة فاستل الزوج سكينًا.
 
ووجه لها عدة طعنات ولفظت أنفاسها فى الحال وعندما تدخل شقيقه ويدعى "محمد.م" 45 سنة صاحب معرض سيراميك، لمنعه طعنه هو الآخر بعدة طعنات نافذة، نقل على إثرها المستشفى فى حالة خطيرة‎ حتى لقى مصرعه، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق