رئيس النواب يكشف حقيقة مناقشة البرلمان لقانون الإيجارات القديمة

الأحد، 12 مايو 2019 01:08 م
رئيس النواب يكشف حقيقة مناقشة البرلمان لقانون الإيجارات القديمة
على عبد العال، رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

بنبرة حادة خلال أولى الجلسات العامة العادية في شهر رمضان، انتقد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ما يثار من أنباء غير صحيحة حول عددا من الأمور ومن بينها، ما يشاع بأن البرلمان يناقش قانون الإيجارات القديمة.
 
وأوضح رئيس البرلمان، في الجلسة العامة، أن المجلس لم يتطرق حتى الآن لمناقشة أي تعديلات في قانون الإيجار القديمة، قائلا: هذه التصريحات غير صحيحة، مشددا على ضرورة الحرص والدقة في التصريحات الصحفية.
 
وحذر عبد العال، من أن مثل هذه التصريحات تثير البلبلة في الرأي العام، قائلا: كلنا نعمل على بناء الدولة المصرية الحديثة على مبدأ الديمقراطية وتكافؤ الفرص.
 
ومن بين التصريحات غير الصحيحة، أشار علي عبد العال، إلى تطوع الكثيرين في تحديد نسب معينة تجرى على أساسها انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب.
 
وأوضح عبد العال، أنه لا يجوز للحكومة التقدم بمشروع قانون للانتخابات طالما أن مجلس النواب قائم، لافتا إلى أنه لم يتم مناقشة أي نسب على الإطلاق.
 
وأشار رئيس البرلمان، إلى أن المحكمة الدستورية وضعت ضوابط للنسب، وهذه الضوابط يجب أن تراعي كل فئات المجتمع، مشددا على أن النسب من الأمور التوافقية التي يجب مناقشتها، قائلا: حتى لا يحدد أي حزب أو ائتلاف النسب لمصلحته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق