بشرة خير.. احتياطي مصر من الكهرباء أًصبح وفق المعدلات العالمية

الأحد، 12 مايو 2019 01:06 م
بشرة خير.. احتياطي مصر من الكهرباء أًصبح وفق المعدلات العالمية
مجلس النواب
مصطفى النجار

كشفت وزارة الكهرباء، أن الحكومة تعمل على إنشاء محطات للفحم النظيف من منطلق تنوع مصادر الطاقة فى البلاد، وذلك على الرغم من أن تكلفة عمل محطات انتاج الطاقة من الفحم مكلفة للغاية وليست رخيصة لضمان خروج انبعاثات قليلة.
 
جاء ذلك في جلسة استماع لجنة الصناعة في مجلس النواب، برئاسة فرج عامر، لمناقشة الفائض في الطاقة الكهربائية الذي تحققه وزارة الكهرباء والعائد من ذلك في دفع عجلة الاستثمار الصناعي والتوسع في المشروعات الصناعية القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات الصناعية الجديدة المحلية والأجنبية.
 
ويدرس مجلس الوزراء عرضًا من مستثمر إماراتى لعمل محطات bob، وعرض آخر صيني في هذا الشأن، حيث أن مصر تستطيع في الوقت الحالي إنتاج 90 ألف ميجاوات طاقة كهربائية نظيفة من مصادر طاقة متجددة مثل محطات رياح ومياه والشمس.
 
كما يوجد خطة لتطوير شبكات الكهرباء لمواكبة المشروعات القومية الكبرى مثل المناطق الصناعية بمحور قناة السويس وغيرها، مضيفا أن هناك استعدادات لتجهيز محطات لشحن السيارات بالكهرباء.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي اتخذت الكثير من دول العالم، خطوات كبيرة في هذا المجال مثل الهند التي تستهدف تحويل كافة السيارات الحكومية إلى شحن الكهرباء في 2030 بدلا من الوقود السائل أو الغاز لتقليل التكلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق