«أمن العقاب فأساء الأدب»..

الصحيفة السوداء لعميد «البذاءة العربية» حسام حسن

الإثنين، 13 مايو 2019 05:00 م
الصحيفة السوداء لعميد «البذاءة العربية» حسام حسن
حسام حسن- مدرب سموحة
كتب- أحمد قنديل

«المرء يعرف بأكثر ما يميزه».. قاعدة لا شك فيها إطلاقًا، فدائما ما عرف الطيب بأفعاله الحسنى، وفي مقابل ذلك يعرف السيء والخبيث، وغالبا ما يحاول كل شخص أن يحسن من صورته الشخصية أمام العامة عندما يعرف بارتكاب فعل مشين، وذلك من أجل الحفاظ على السمعة، لكن هناك قلة تتعمد دائمًا أن تجعل من صورتها أسوأ بأفعالهم أمام العامة، ليشعر من حولهم أنهم يخوضون سباقا تنافسيا حول الشخص الأسوأ.

من آمن العقاب أساء الأدب.. هو ما ينطبق تمامًا على الكابتن حسام حسن، المدير الفنى لفريق سموحة، فلا يمكن وصفه وفقا لأفعاله المتكررة بأقل من هكذا مبدأ يسير عليه، فمع مرور السنوات اشتهر المدير الفني الحالي ونجم منتخب مصر وفريق الأهلي والزمالك السابق، بأن يحصد لقب «عميد البذاءة»، فبتصدر بين الحين والأخر قوائم الأخبار والتداول الإعلامي لما يفعله، حتى أصبح في السنوات الأخيرة وتزامنًا مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي، من أكثر الشخصيات المعروفة عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، ولكن ليس بسبب أعماله الخيرية أو تصريحاته المثيرة، وإنما لأفعاله المشينة وأقواله البذيئة، دون وقوع أي عقاب رادع يمنعه عن تكرار مساوئه.

مقطع الفيديو الذي انتشر مؤخرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه الكابتن حسام حسن وهو يوجه العديد من الألفاظ البذيئة التي تسيء إلى أفراد الشرطة وأمهاتهم، عقب انتهاء مباراة الأهلي وسموحة، لم يكن الحدث الأول لأفعاله المشينة، فهناك العديد من الوقائع التي تسبق هذا والتي يمكن أن تملأ صحيفة.

- إلقاء تي شيرت الأهلي موسم 1994

عام 1994 عندما كان يلعب حسام حسن برفقة الأهلي، وتجمعه مباراة مع المصري البورسعيدي في بطولة الدوري الممتاز علي ملعب المقاولون العرب، انفعل يشدة علي طاقم التحكيم وتدخل «إكرامي» مدرب حراس المرمي في جهاز الأهلي، محاولًا السيطرة علي اللاعب لكنه فشل وامتد الأمر إلي حد قيام «حسام» بخلع الفانلة، وإلقائها أرضا ثم الخروج من الملعب باصقا علي الفانلة، وهو ما ترتب عليه قرار  من الراحل صالح سليم رئيس الأهلي وقتها، إيقافه لمدة 6 شهور.

- رفع الحذاء في وجه جمهور الأهلي

لا ينسى أبدًا من ذكرى أي مشجع كروي، قيام حسام حسن برفع الحذاء أمام جمهور الأهلي في ختام مباريات الأسبوع الـ22 من مسابقة الدوري عام 2002، وذلك بسبب خسارة فريقه الزمالك وقتها بنتيجة 6-1.

- تصريحات مسيئة ضد الأهلي وأندية أخرى

من أبرز الأمور أيضًا التي يعرفها أي شخص عن حسام حسن، قيامه بالإساءة المتكررة للنادي الأهلي ومجلس إدارته منذ أن أصبح مديرًا فنيًا، وغالبًا ما يقوم بذلك عبر شاشات التلفاز، بالإضافة إلى تكرار إثارة الشغب والصراعات خلال مسابقات الكرة المختلفة مع عدد من الشخصيات الرياضية.

- محاولة الاعتداء على مانويل جوزيه

في عام 2011، وخلال مباراة القمة، حاول حسام حسن الاعتداء على الكابتن مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي وقتها، وذلك بعدما سجل الأهلي هدف التعادل.

- الاعتداء على مصور

في إحدي مباريات الدوري موسم 2015-2016 بين المصري وغزل المحلة التي انتهت بالتعادل 2-2 بين الفريقين قام حسام حسن بالاعتداء على مصور وإتلاف الكاميرا الخاصة به في مشهد غريب بعدما قام بتصويره وهو يعترض على الحكم بأسلوب غير لائق بعد المباراة.

- استفزاز جمهور الزمالك

قام حسام حسن برفع القميص الأحمر في وجه جماهير الزمالك خلال الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في الموسم السابق، ووضعه على قلبه، في إشارة إلى حبه للنادي الأهلي، الغريم التقليدي للفريق الأبيض، ما أثار غضب جماهير الزمالك ثم قام برفع قميص المصري بجوار قميص الأهلي وخرج من الملعب في حماية الأمن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق