موافقة على الموازنة العامة.. 80 مليون جنيه بدل للصحفيين في السنة المالية الجديدة

الثلاثاء، 14 مايو 2019 02:20 م
موافقة على الموازنة العامة.. 80 مليون جنيه بدل للصحفيين في السنة المالية الجديدة
نقابة الصحفيين
مصطفى النجار

أعلنت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب برئاسة النائب اسامة هيكل، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، موافقتها علي الموازنة العامة للمجلس الأعلي للإعلام عن العام المالي 2019 2020.
 
أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، وجه الشكر لكل من وزارتي المالية والتخطيط، علي اعتماد الموازنة للمجلس ، لافتًا أن المجلس ليس لديه ملاحظات علي الموازنة العامة،  ولكن هناك مطلب واحد فقط وهو أن تؤول كافة الإيرادات من رسوم ودمغات للصرف علي أنشطة المجلس خاصة وأن المجلس لديه مركز للتدريب علي أعلى مستوي وهناك خطة طموحة لتدريب الصحفيين والإعلاميين علي كافة البرامج والأداء سواء من الناحية المهنية أو الإدارية أو إدارة الأزمات.
 
وأكد سليم علي أن المركز الخاص بالتدريب لن يتوقف علي تدريب الصحفيين المصريين والإعلاميين المصريين، بل أن هناك برتوكولات مع الأشقاء الأفارقة والعرب.
 
يذكر أن الموازنة العامة للمجلس الأعلي للإعلام تبلغ طبقا للاعتمادات المخصصة لها 130 مليون جنيه منها 80 مليون كبدل تكنولوجيا للصحفيين و10 مليون لدعم نقابة الصحفيين وحوالي 43 مليون جنية لديوان عام المجلس.
 
ومن جانبها قالت النائبة جليلة عثمان إن المبلغ المخصص لبدالات السفر كبير، وخاصة أنه يتعدى مليون جنيه وهو ما رد عليه أحمد سليم قائلا، «ان هناك قرارًا من رئيس مجلس الوزارء باعتبار رئيس المجلس الأعلي للإعلام هو الممثل لمصر في كافة المحافل الدولية والعربية وهو ما يعني تحمل بدلات السفر  لكافة سفريات رئيس المجلس وطبقا للموازنة فأن المخصص لبدل السفر مليون جنيه».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق