الامتحانات على الأبواب.. التعليم تدخل مراحل الاستعدادات النهائية لاستقبال ماراثون الثانوية العامة

الخميس، 16 مايو 2019 09:00 ص
الامتحانات على الأبواب.. التعليم تدخل مراحل الاستعدادات النهائية لاستقبال ماراثون الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

دخلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مرحلة الاستعدادات الأخيرة لاستقبال ماراثون الثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث بدأت تجهيز الاستراحات المخصصة لإقامة الأعضاء المشاركين فى أعمال الامتحانات من مقدرى الدراجات والمراقبين، بعدما انتهت من عملية الحصر لتلك الاستراحات واحتياجاتها. 

وأوضحت الوزارة أن هناك اتجاه لاختيار مدارس بعينها لتخصيصها كمقار لاستراحات المراقبين بأن تكون حالة المدرسة تتميز بحداثة صيانتها والنظافة والتجديد، مشيرة إلى أنه سيتم توفير كافة سبل الراحة المراقبين ومقدرى الدرجات، مشيرة إلى أن مقدرى الدرجات والمصححين يجب أن يكونوا من محافظات أخرى غير التابع لها محل إقامة المشارك فى اللجان، أى أن أعمال الندب بالنسبة لهم ستكون خارج محافظاتهم لأن مقار تقدير الدرجات معدودة ومحددة على مستوى الجمهورية.
 
وأكدت الوزارة حرصها على توفير كافة سبل الراحة للمعلم باعتباره أساس نجاح منظومة الامتحانات والتصحيح وبالتالى يجب أن يتم توفير جو من الهدوء والاستقرار النفسى والمعنوى  حتى يقوم بعمله على أكمل وجه ممكن وإذا قصر فى أداء مهام عمله تستطيع الوزارة أن تحاسبه وفقا للقانون.
 
وشددت على أن مدير كل مديرية تعليمية سيكون مسئول عن تجهيز المكان المخصص كاستراحة وتوفير أدوات ووسائل المعيشة الأزمة من ثلاجة ومراتب وآسره وجميع الاحتياجات التى تتطلبها المعيشة،  مضيفة أنه من المقرر أن يقل عدد الاستراحات المطلوبة بعد قرار الموافقة على الندب داخل المحافظة بالنسبة المراقبين والملاحظين. 
 
وأكدت أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من مرحلة تجهيز الاستراحات ومقار الإقامة خلال الأسبوع المقبل على مستوى الجمهورية، مشددة على أن المشكلات التى ظهرت فى استراحات العام الماضى ، لن تتكرر مرة أخرى فى هذا العام وسيتم بذل كل جهد لتوفير مكان ملائم ويليق بالمعلمين باعتبارهم كلمة السر فى نجاح الامتحانات وخروجها بشكل منضبط دون أى مشكلات أو تجاوزات. 
 
وفى السياق ذاته تشهد الأيام المقبلة جولات لمسئولى  امتحانات الثانوية العامة على عدة قطاعات مختلفة بالجمهورية،  للتجهيزات التى تتعلق بالاستراحات ومقار تقدير الدرجات والترتيب لاستقبال الامتحانات قبل الدخول فى إجازة عيد الفطر المبارك. 
 
وبدأت المدارس الثانوى فى توزيع أرقام جلوس الطلاب ورقيا على الطلاب فى المدارس  مع توقيع الطلبة على كشوف تؤكد استلامه لبطاقة رقم الجلوس والمواد التى يختبرها،  كما تسعى المدارس إلى الانتهاء من مرحلة تسليم الطلاب لارقام الجلوس قبل انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوى الاسبوع المقبل .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة