زمن المجاملات انتهي.. على عهدة نائب وزير التعليم عن "شهادات محو الأمية"

الأربعاء، 15 مايو 2019 09:00 م
زمن المجاملات انتهي.. على عهدة نائب وزير التعليم عن "شهادات محو الأمية"
مجلس النواب
مصطفى النجار

أبدي النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عدم رضاه عن الهيئة العامة لتعليم الكبار بعيدا بصورتها الحالية، مطالبًا بضرورة إعادة هيكلتها.
 
وأضاف خلال اجتماع لجنة لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، المخصص لمناقشة موازنات الهيئات التابعة لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 2019-2020، أنه سيتم عقد جلسات استماع حول محو الأمية، والتعليم الخاص، والتربية الخاصة، خصوصا وأن مصر بها خبراء في محو الأمية، "الشغل التقليدي لم يعد يجدي".
 
من جانبه، طالب النائب السيد حجازي، بإعداد تشريع للقضاء علي الأمية، "مواليد 1920 مايشتغلش في حاجة إلا لمّا يكون معاه ابتدائية، ليكون هناك حرص علي التعليم، بعيدا عن شهادات محو الأمية التي تصدر بشكل عادي، عايزين ترابط في الحكومة اللي بنكلم عن الحكومة الالكترونية من كام سنة".
 
 قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم، إنه في السابق كان يوجد انفصام بين برامج الوزارات، بعكس الوقت الحالي، "بنشتغل مع بعض"، متابعا: كان هناك مجاملات في شهادات محو الأمية الصادرة زمان، أوقفناها، لأنها درجة تعليمية تعادل 6 ابتدائي، وهناك من يحصلون عليها غير مؤهلين، عملنا وقفة في هذا الأمر.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق