ليبيا تكشف تفاصيل جديدة عن دور تركيا في دعم الإرهاب.. ماذا قالت؟

الخميس، 16 مايو 2019 06:00 م
ليبيا تكشف تفاصيل جديدة عن دور تركيا في دعم الإرهاب.. ماذا قالت؟
المتحدث باسم الجيش الليبي

أثار تصويت البرلمان الليبى تجريم الجماعة واعتبارها تنظيمًا إرهابيًا، جنون السلطات التركية التي تزيد من تدخلاتها وعبثها في ليبيا لمحاولة إنقاذ جماعة الإخوان الإرهابية، في ظل تقدم الجيش الليبي والانتصارات الكبيرة التي حققها على أرض المعركة.
 
واستمرت معارك الجيش الليبي لتطهير منطقة طرابلس من الميليشيات الإرهابية وفقًا لما أكده اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبى، مؤكدًا على أن الجيش الليبى رصد تحرك سفن تركية تنقل معدات عسكرية وأسلحة ثقيلة خاصة إلى مصراتة.
 
وتابع المتحدث باسم الجيش الليبى، أن تركيا تستمر في سياستها الهدامة في ليبيا عن طريق تجريب أسلحتها، مؤكدًا أن هناك أتراك على الأرض خاصة فى مصراتة، فيما أشار إلى دور أنقرة في نقل العناصر الإرهابية إلى ليبيا.
 
ووفقًا لمسماري، فأن الجيش الليبي أنجز مهام حساسة جدًا أهمها التقدم نحو تخوم طرابلس في وقت وجيز، لافتًا إلى الخطط التكتيكية التي تم تنفيذها لإخراج المليشيات الإرهابية من المدينة حتى يتم القتال بعيدا عن المواطنين.
 
وجاءت تصريحات المتحدث باسم الجيش الليبي، بعد ساعات من تصويت البرلمان الليبى بأغلبية ساحقة على  تصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا، وهو ما يعد ضربة كبرى للجماعة وحلفائها.
 
وأكد الجيش الوطني الليبي، الخميس، أن الطيران التابع للمليشيات قصف، الخميس، أحياء ومنازل سكنية بمنطقة "بوغلان" في مدينة غريان غرب البلاد. 
 
وقالت غرفة عمليات الكرامة، التابعة للجيش الليبي، في بيان لها إن «الطائرات التركية المُسيّرة المُقلعة من قاعدة مصراتة الجوية نفذت غاراتٍ على عدة أهداف مدنية بعيدة عن المناطق العسكرية بمدينة غريان».
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق