«الذهب» ينهي تعاملاته على أكبر خسارة أسبوعية في شهر.. وخبير يكشف السبب

السبت، 18 مايو 2019 08:00 م
«الذهب» ينهي تعاملاته على أكبر خسارة أسبوعية في شهر.. وخبير يكشف السبب
الذهب- أرشيفية

 
سجلت أسعار الذهب انخفاضا عالميا ملحوظ بنسبة 0.7 % لتسجل الأوقية 1277 دولارا بانخفاض أكثر من 8 دولارات، لينهي المعدن الأصفر الأسبوع تعاملاته على أكبر خسارة أسبوعية منذ شهر تقريبا.
 
وبحسب الدكتور وديع أنطون، عضو شعبة المعادن الثمينة، فإن هبوط أسعار الذهب لأدنى مستوياتها فى شهر تقريبا، جاءت نتيجة صعود الدولار بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية، وهو ما دفع المعدن النفيس لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية منذ الأسبوع الثالث من أبريل الماضى.
 
وقال أنطون، في تصريحات صحفية في وقت سابق، إن سعر الذهب في المعاملات الفورية سجل 1274.51 دولار وهو أدنى مستوى له منذ مطلع مايو 2019، لكنه ارتفع بشكل محدود ليسجل 1277 دولارا للأوقية.
 
وفيما يتعلق بتأثير هذه التطورات على سوق الصاغة في مصر، أوضح أنطون، أن سوق الصاغة في مصر شهد تراجعا فى أسعار كافة الأعيرة بقيمة تراوحت ما بين 3 إلى 4 جنيهات، ليسجل الذهب في مصر أقل سعر فى أسبوعين.
 
وقد تشهد أسعار الذهب فى مصر، بعض التفاوت الطفيف في سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.
 
أسعار الذهب في مصر تخضع للعرض والطلب وكذلك تتغير مع حدوث ارتفاع أو انخفاض في السوق العالمي، إلى جانب ارتباطها بصورة مباشرة بأسعار الدولار في السوق الموازي للدولار والسوق المصرفي.

أسعار الذهب فى مصر، 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق