رسالة من البرلمان للحكومة: «موازنة البرامج والأداء إلتزموا بها لمصلحتكم»

الأحد، 19 مايو 2019 02:09 م
رسالة من البرلمان للحكومة: «موازنة البرامج والأداء إلتزموا بها لمصلحتكم»
مجلس النواب
مصطفى النجار

وجهت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، نقدًا شديدًا لما قام به ممثلي المجلس الأعلى للشباب وتقاعسهم في مرحلة إعداد الموازنة، إذ تم تقديمها في البداية "مالي" فقط، واعتراض ممثلي المجلس على التعديلات المطلوبة، وتقديم النموذج غير مستوفي. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة موازنة وزارة الشباب والرياضة والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.
 
وتقدمت النائبة سيلفيا نبيل بالشكر لوزير الرياضة لدعمه لتطبيق موازنة البرامج والأداء، لافتة إلى أن هناك مشكلة في المقدم حيث كان النموذج غير مستوفي. 
 
من ناحيته، شدد الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على أهمية موازنة البرامج والأداء في كشف  المخرجات وأوجه صرف المخصصات المالية،  مضيفا "نفتخر أننا نناقش برامج وأداء العام الحالي ومفروض نلتزم بيها ودا لمصلحتكم". 
 
وأوضحت النائبة سيلفيا نبيل، أنه يوجد مشكلة في المقدم حاليا، موضحة أن المؤشرات منها الجيد ومنها المكرر من حيث أعداد المستفيدين مما يعطي إجمالي مضلل، وأن هناك  مشكلة في الباب السادس حيث تم تقديمه بشكل منفصل، وهو ما لا يصح  في موازنة البرامج والأداء، مضيفةً: "هناك ملاحظة عامة في انخفاض عدد البرامج في كل الموازنة عن الأعوام السابقة بشكل كبير". 
 
 كما طالبت النائبة سيلفيا نبيل بتقسيم الاعتمادات على البنود في كل برنامج وعدم وضعها بشكل إجمالي، ودمج الباب السادس في الموازنة. 
وأضافت سيلفيا نبيل أن الوزارة لم تقدم موازنة الديوان من الأساس كبرامج وأداء. 
 
أما ياسمين عراقي مدير عام التخطيط في وزارة الشباب والرياضة، فقد أوضحت أن الوزارة ستقوم بالتعديلات المطلوبة وتعيد إرسالها للجنة. 
 
وأكدت النائبة سيلفيا نبيل، على أن النموذج الخاص بالمجلس القومي للرياضة أفضل بكثير من النموذج الخاص بالشباب، مطالبة ببرنامج يوضح الربط بين  برنامج الاستثمارات الرياضية وبرنامج التنمية الرياضية، لإيضاح مدى الاستفادة والأثر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة