صاحب حملة #عيد_الفطر_أحلى_في_مصر: التجاوب جيد من داخل وخارج لبنان

الإثنين، 20 مايو 2019 08:00 م
صاحب حملة #عيد_الفطر_أحلى_في_مصر: التجاوب جيد من داخل وخارج لبنان
شيريهان المنيري

على الرغم من الكثير من المحاولات التي تستهدف أمنها واستقرارها والإضرار بمواردها ولاسيما المجال السياحي، إلا أن مصر تبقى الوجهة السياحية الأولى لكثير من الأشخاص حول العالم.

وبعد حادث أمس الأحد، الذي شهد انفجار بسيط لجسم غريب أدى إلى تهشم زجاج أتوبيس يستقله 25 سائحًا من جنوب أفريقيا وسيارة ملاكي يستقلها 4 مواطنين؛ ما أسفر عن إصابة بعض السائحين بخدوش تم عمل الإسعافات الأولية لهم؛ أعرب قطاع كبير من العرب والخليجيين تضامنهم مع مصر ، مع تأكيدات على أن مصر دولة أمنة ومستقرة ولا تزال وجهة سياحية مفضلة لدى الجميع.

اقرأ أيضًا: عيد الفطر أحلى في مصر.. إعلامي لبناني يتبنى حملة لدعم السياحة بشرم الشيخ (فيديو)

وأكد المحلل السياسي والإعلامي اللبناني، طارق أبو زينب عن استمرار حملته الداعمة للسياحة في مصر خلال أجازة عيد الفطر المقبلة وأن هذا الحادث لم يؤثرعما يتلقاه من ردود فعل متجاوبة مع الحملة بهذا الحادث؛ بل على العكس أوضح أنه تلقى المزيد من الاتصالات التي أعربت عن رغبتها في السفر إلى مصر ومرافقته خلال زيارته المقبلة المُقررة في عيد الفطر المبارك.

وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «عيد الفطر أحلى في مصر وهو عنوان حملتي حدث لها رواج كبير وتلقيت في أيامها الأولى أكثر من 400 شخص من لبنان إلى جانب أعداد كبيرة جدًا وجنسيات مختلفة سواء خليجية أو من المغرب العربي»، مضيفًا أن «العملية الإرهابية المزعومة والمستنكرة لم تؤثر بأي شكل على مسيرة الحملة فمصر ستظل بلد الأمن والأمان ولن ترهبنا أي أعمال إرهابية، والتي نعلم جميعًا أن هدفها هو زعزعة الاستقرار ليس فقط مصر ولكن لكل العالم العربي».

اقرأ أيضًا: بالتعاون مع «صوت الأمة».. طارق أبو زينب يعلن عن حملته لدعم السياحة بمصر (فيديو)

ولفت «أبو زينيب» إلى أن اللبنانيين أيضًا سعداء بهذه الحملة، وعلى الرغم من أن مصر منافس سياحي قوي للسياحة اللبنانية، لكنهم يشعرون بأن دعم السياحة في مصر يُعد واجب وطني وعروبي لن يتخاذلون عنه.

وأخيرًا، أكد طارق أبو زينب على استمرار دعايته للحملة متوقعًا ازدياد الأعداد المتفاعلة معها خلال الأيام المقبلة.

وكان «أبو زينب» قد أطلق هاشتاجًا بعنوان #عيد_الفطر_أحلى_في_مصر عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، تزامنًا مع إعلانه عن ماهية الحملة وأهدافها. إضافة إلى الإعلان عنها والترويج لها عبر برنامجي «العرب يد واحدة» و«لبنان بعيون جنوبية»، إلى جانب التنويه عن متابعة أخبار الحملة أولًا بأول عبر موقع «صوت الأمة» في إطار تعاون إعلامي داعم لأخبار وفعاليات الحملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة