تعرف على الشركات المصرية الناشئة المشاركة في القمة العالمية لريادة الأعمال 2019

الثلاثاء، 21 مايو 2019 10:00 م
تعرف على الشركات المصرية الناشئة المشاركة في القمة العالمية لريادة الأعمال 2019
الشركات المصرية الناشئة المشاركة فى القمة
كتب: مدحت عادل

تستضيف مدينة لاهاى الهولندية فعاليات القمة العالمية لريادة الأعمال والتي تقام في الفترة من 3 إلى 5 يونيو المقبل، ومن المقرر أن يشار ك في هذه القمة العالمية نحو 7 شركات ناشئة مصرية لتمثّل مصر في القمة ريادة الأعمال، حيث ستتاح الفرصة أمام ممثلي هذه الشركات السبع للتواصل مع أكثر من 1000 من رواد الأعمال الآخرين وما يزيد عن 300 مستثمر من جميع أنحاء العالم.

ويُعد مؤتمر القمة العالمية لريادة الأعمال بمثابة مظلة يجتمع تحتها أبرز رواد الأعمال، والمستثمرين، وقادة الفكر، والشركاء في المؤسسات الكبرى، وصناع السياسة، وسينصب تركيز القمة هذا العام على خمسة مجالات حيوية وهي الزراعة والغذاء والتواصل والطاقة والصحة والمياه.

وتشمل الشركات المصرية التي تم اختيارها كلا من، سويفل وهو تطبيق يسمح للمصريين بحجز رحلات ثابتة في أوتوبيسات بأجرة ثابتة بغض النظر عن قدر الزحام، وشركة إلفيز وهي تطبيق شخصي يستخدم خاصية الذكاء الإصطناعي يمكن من خلاله القيام بأى شيء بداية من توصيل الأشياء إلى المنازل، حتى حجز رحلات الطيران أو المطاعم.

وتضم قائمة الشركات أيضا شركة ناشئة تركّز على منتجات التأمين الطبي للمؤسسات، وشركة بريدفاست، وهي شركة خدمات توصيل طلبات الطعام تقوم بتوصيل الأطعمة الطازجة في أسرع وقت وحتى المنزل، إلي جانب المنير وهى أول عيادة مصرية للعناية بعيون مرضى السكر، حيث تقدّم المساعدة في الحفاظ على مستوى الإبصار للمصريين من خلال خدمات متخصصة ذات جودة عالية مع الاحتفاظ بسجلات صحية إلكترونية آمنة.

ويشارك في القمة الهولندية أيضا شركة شيتوزان، وهى تركز على توفير المنتجات العضوية والأمنة ذات الجودة العالية للكيتين والشيوتزان اللتان تستخدمان في العديد من الصناعات بما في ذلك عقاقير علاج ارتفاع الكوليسترول والسمنة، إلي جانب أجريماتيك فارمز، وهي شركة ناشئة تطرح أسلوب تجاريا ابتكارياً للزراعة بدون تربة.

وحسب ما صرح به توماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة في وقت سابق، فقد تم اختيار هذه المجموعة من رواد الأعمال المصريين بعناية، نظرا لما يتمتعون به من حماس ورؤية واستعداد للتحديات الخاصة بالتوسع إقليمياً وعالمياً وتأكيد تواجدها وتأثيرها، ولذا فإننا نتطلع لرؤية هذه الشركات تعرض إنجازاتها على منصة القمة العالمية لريادة الأعمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة