الجزيرة تنشر الفتنة.. فضيحة ما بعد فيديو "الهولوكوست"

الأربعاء، 22 مايو 2019 08:00 م
الجزيرة تنشر الفتنة.. فضيحة ما بعد فيديو "الهولوكوست"
قناة الجزيرة وتميم بن حمد أمير قطر

لم تمر واقعة بث قناة الجزيرة القطرية فيديو للهولوكوست مرور الكرام رغم تراجع القناة وحذف الفيديو بعد وقت قليل من عرضه، على خلفية اعتراض وتحذير شديد اللهجة من وزارة الخارجية الإسرائيلية.

حالة من الغضب سادت أوروبا بسبب الفيديو الذي قللت فيه ذراع الدوحة الإعلامية من تعداد اليهود الذين تعرضوا للمحرقة من النازيين.

في البداية خرج جونيور ترامب، نجل الرئيس الأمريكى، موجها الاتهامات لقناة "الجزيرة" القطرية، بنشر رسائل تدعو إلى الكراهية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ،

وغرد ترامب الابن، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "الجزيرة تنشر فيديوهات علنية تنكر حدوث (الهولوكوست) على صفحتهم بفيس بوك، فهل تتخذ إدارة فيس بوك ،  إجراء وتحجب صفحتهم، مثلما فعلت مع أشياء أقل من ذلك؟"، مطالبا، بالتوقف عن الظهور على قناة الجزيرة، عقب نشرها فيديوهات تحض على الكراهية وفقا لوصفه، وتنكر "الهولوكوست" بحق اليهود.

حسام العمدة، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، قال إن الأمريكان أقروا بكذب قناة الجزيرة حينما تضرروا من كذبها، لافتا إلى أن إعلان نجل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن قناة الجزيرة تبث محتوى يحض على العنف والكراهية جاء هذه المرة لأن الأمر يمس الغرب.

أضاف العمدة ، أن الجزيرة قناة فاقدة للمصداقية ، والغرب يصمت تجاه محتواها الداع للعنف والتحريض ضد العرب، لكن إذا ما كان الأمر يتعلق بالغرب نفسه يتحرك على الفور ويدين ممارساتها غير المهنية لافتا إلى أن الغرب يتحرك وراء مصلحته فى كثير من الأوقات لكن يبقى تساؤلا هاما، لماذا لم يساند الغرب الدول العربية الأربعة فى موقفها من قطرة وسياسات قناة الجزيرة.

بدورها قالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد ،إن قناة الجزيرة القطرية أداة من الأدوات التى تشارك فى تدمير المنطقة ،مضيفة :" لقد استوينا بنار الأكاذيب و الادعاءات و تغيير الأقنعة ".

وأضافت سكينة فؤاد فى تصريحات لها ، أن الارهاب أصبح يجتاح العالم أجمع و أن تكوين الجماعات الارهابية ستنقلب و ستكون خنجر فى صدر من صنعوها و ليس المنطقة العربية وحدها ،متابعة :" نتمنى أن يكون ترامب قد  ادراك دور الجماعات الارهابية ، نتمنى ادراك الحقيقة والأيام ستثبت ذلك".

فيما أكد الدكتور محمود علم الدين ،  عضو الهيئة الوطنية للصحافة و أستاذ الاعلام بجامعة القاهرة ،أن توجيه ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتهاما لقناة "الجزيرة" القطرية، بنشر رسائل تدعو إلى الكراهية،يأتى كرد فعل للتغطية الاعلامية غير المتوازنة وغير الموضوعية لأنشطة الرئيس الأمريكى ،فيما يخدم التوجهات الاستراتيجية لقطر.

وأضاف علم الدين ، فى تصريحات له ، سبقو طالب عدد كبير من المصريين والعرب و فى مقدمتهم السعودية و الامارات و البحرين ،  بمقاطعة قناة لجزيرة كنتيجة لما تبثه من محتوى يحض على أمور من شأنها المساهمة فى إفشال الأنظمة و تحقيق عدم الاستقرار و تهديد الأمن القومى لهذه الدول".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص