بالمراوح الجديدة.. جامعة القاهرة تكافح «الصهد» في الامتحانات

الخميس، 23 مايو 2019 12:00 م
بالمراوح الجديدة.. جامعة القاهرة تكافح «الصهد» في الامتحانات
جامعة القاهرة

 
أمس أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني، تأجيل امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي والتي كانت مقررة اليوم، بعد تحذير شديد من قبل هيئة الأرصاد ملخصه «متخرجوش من منازلكم إلا للضرورة القصوى»، وأن طقس الخميس سيكون شديد الحرارة.
 
وبينما حافظت «التعليم» على طلاب أولى ثانوي من ودرجات الحرارة المرتفعة تجنبًا لضربات الشمس وحالات الإغماء المفاجئة بقرار تأجيل الامتحانات، كانت جامعة القاهرة تحت رئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت في المقابل تستعد بطرق أخرى لموجهة الطقس الحار، موجهه كليات الجامعة بإضافة مراوح جديدة واستخدام قاعات مكيفة لأداء امتحانات نهاية العام المقررة خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
قرار تأجيل الامتحانات لم يشمل طللاب الثانوي العام فقط، حيث سبق قررت «التعليم» أيضًا تأجيل امتحانات شهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/2019، اليوم وإجرائها يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019، مؤكدة على استكمال باقي الامتحانات في موعدها.
 
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد الخميس، طقس شديد الحرارة على الأنحاء كافة نهارا لطيف ليلا، حيث تقل الرؤية في الشوائب العالقة نهارا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، والرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.
 
من جانبه وجه الدكتور الخشت كليات الجامعة بتوفير الأطقم الطبية اللازمة استعدادًا للامتحانات مع ارتفاع دراجات الحرارة، مشددًا على ضرورة التأكد من عمل جميع التكييفات وإجراء الصيانة اللازمة عليها، مشددا على متابعة الأمر مباشرة من عمداء الكليات حتى تمر هذه الأيام الحارة.
 
كما وجه رئيس جامعة القاهرة، الإدارة المركزية للشؤون الطبية بتوفير أطقم طبية إضافية في كل عيادات الكليات، وإعادة انتشار سيارات الإسعاف وزيادة الأطباء العاملين بها، ورفع الاستعدادات بمستشفى الطلبة ومستشفيات الجامعة؛ لاستقبال أي حالات تتأثر من هذا الارتفاع في درجات الحرارة.
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق