«حلاوة روح».. خطة الإخوان لعرقلة قرار ترامب لإدراجها كيان إرهابي

الجمعة، 24 مايو 2019 11:00 ص
«حلاوة روح».. خطة الإخوان لعرقلة قرار ترامب لإدراجها كيان إرهابي
ترامب

 
يسعى تنظيم جماعة الإخوان للاستعانة بمحاميين دوليين لعرقلة القرار ترامب المرتقب بتصنيف التنظيم جماعة إرهابية، ورصدت الجماعة ميزانية ضخمة للإنفاق على هذا المخطط.
 
وفق مراقبون يعد من أبرز المحاميين الدوليين الذين تستعين بهم الجماعة فى هذا الإطار هم الطيب على ، محامى جماعة الإخوان المسلمين فى لندن، والمحامى الدولى جيل دو فير، بجانب ائتلافات حقوقية أمريكية على صلة بجماعة الإخوان للجوء إلى القضاء الأمريكي لعرقلة مساعى البيت الأبيض لاعتبار الإخوان منظمة إرهابية.
 
 طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، قال أن التنظيم سيفعل كل ما فى استطاعته لمحاولة عرقلة القرار الأمريكى ،  المنتظر باعتبار الإخوان تنظيم إرهابى وسيقدمون الرشاوى المالية الضخمة لمحامين وأعضاء فى الكونجرس وصحفيين وإعلاميين أجانب ، مضيفا أن هناك منظمات حقوقية دولية يمولها النظام القطرى و التركى و التنظيم الدولى للإخوان ، وتعمل هذه المنظمات على خطة تشويه مساعى الرئيس الأمريكى لتجريم نشاط الجماعة، مشيرا إلى أن الإخوان يفعلون كل شيء فى محاولة عرقلة القرارالامريكى لإدراك  الجماعة  مدى خطورة هذا القرارعليهم.
 
وبشأن ما إذا كانت الإخوان، استعانت قبل ذلك بمحاميين دوليين قال طارق البشبيشى:حدث ذلك كثيرا ، حيث كانوا يشترون محامين دوليين للدفاع عنهم ، ولكن هذا الأمر ثبت فشله ، بعدما اتضح للعالم ، أن الاخوان  تنظيم إرهابى ينتهج العنف ويتحالف مع منظمات إرهابية دولية مثل الدواعش و تنظيم القاعدة علاوة على تشكيل تنظيم الإخوان نفسه لحركات إرهابية مسلحة مثل حركة حسم و حركة لواء الثورة .
 
من جانبه قال ابراهيم ربيع ، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن هناك تحركات من التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية فى تركيا وقطر وبريطانيا بالاستعانة بمحامين دوليين ومراكز كبرى فى أوروبا ، هربا من مأزق إدراج الجماعة ككيان إرهابى فى أمريكا ، مؤكدا أن الجماعة تتحرك بشكل مكثف خلال الأيام الحالية لمحاولة تعطيل هذا القرار الأمريكى .
 
وأضاف ربيع ، فى تصريحات صحفية أن حالة الرعب والارتباك التى تعيشها جماعة الإخوان الإرهابية ،  جعلتها تتحرك بكل ما لديها من وسائل وطرق لتعطيل قرارات التى تؤثر على الجماعة بشكل كبير وليس فى أمريكا فقط ، بل على مستويات كبرى فى الدول الأخرى .
 
فيما أكدت الحقوقية داليا زيادة، منسقة حملة "اعتبار الإخوان منظمة إرهابية عالميا"، أن جماعة الإخوان تلعب دورا مزيفا فى الولايات المتحدة الأمريكية ويزعمون أمام الشخصيات الأمريكية أنهم معارضة سياسية فى مصر، ويستخدمون هذا التصوير كقناع يحاولون استخدامه فى التواصل مع المسئولين الأمريكيين والتأثير على الرأى العام الأمريكى.
 
وأضافت منسقة حملة "اعتبار الإخوان منظمة إرهابية عالميا"، أن التحركات الحثيثة داخل البيت الأبيض الآن ،  ومكتب الأمن القومي الأمريكى أكبر من أى محاولات قد يقوم بها الإخوان لدفع الضرر الذى سيقع على الجماعة فى حالة تصنيفهم كتنظيم إرهابي دولى ، مؤكدة أن أقصى ما تستطيع الإخوان فعله فى الولايات المتحدة الأمريكية هو محاولة التواصل مع أعضاء الكونجرس الأمريكى، وارتداء قناع المعارضة السياسية وطرق الأبواب تحت هذا الستار لا أكثر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق