في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019.. الأهلي في زعامة القارة السمراء ويليه الزمالك

السبت، 25 مايو 2019 12:00 ص
في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019.. الأهلي في زعامة القارة السمراء ويليه الزمالك
الاهلى بطل دوري ابطال افريقيا 2006

رغم توديع المارد الأحمر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، في الدور ربع النهائي أمام صن داونز الجنوب أفريقي، إلا أنه حاضر على الساحة الكروية في نهائي النسخة الحالية، التي تجمع بين ناديا الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي.
 
 

ويحل الترجي ضيفاً على الوداد البيضاوي المغربي بمدينة "الرباط"، في الثانية عشر مساء اليوم في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما تقام مباراة الإياب بعد أسبوع بملعب رادس.

ويعد هذا النهائى الثاني على التوالى لنادى الترجى، الذى سبق وتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا العام الماضى على حساب الأهلي، ويلاقي في هذه المرة الوداد البيضاوي، الذي تفوق على صن داونز بهدفين مقابل هدف واحد في مجموع المباراتين.

ويعد هذا النهائى العربى الثالث على التوالى لمسابقة دوري أبطال افريقيا، بعدما التقى الوداد البيضاوى المغربى مع الأهلى المصري فى نهائى نسخة 2017، والترجى التونسى مع الأهلي المصرى أيضاً فى نهائى نسخة 2018.

ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الأندية تتويجاً بلقب دوري ابطال افريقيا برصيد 8 مرات وهو رقم قياسي لم يحققه أي ناد أخر في القارة السمراء، في حين يتقاسم الزمالك ومازيمبي الكونغولي «وصافة» قائمة أكثر الأندية تتويجاً بلقب دوري أبطال أفريقيا برصيد 5 ألقاب.

بينما يتقاسم الترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي وكانون ياوندي الكاميروني وحوريا كوناكري الغيني المركز الثالث في القائمة برصيد 3 ألقاب.

وتمتلك فرق الوداد البيضاوي المغربي ووفاق سطيف الجزائري ومواطنه شبيبة القبائل وانيمبا النيجيري وأشانتي كوتوكو الغاني لقبين لكل ناد.

وهناك خمسة أندية عربية يتملك كل منها لقبًا واحدًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي فرق: الإسماعيلي المصري والنجم الساحلي التونسي ومواطنه الإفريقي ومولودية الجزائر وفريق الجيش الملكي المغربي، بجانب فرق اوريكس دوالا واستاد أبيدجان وفيتا كلوب، وكارا برازافيل ويونيون دوالا وصن داونز وهارتس أوف أوك وأسيك ميموزا وأورلاندو بايرتس.

 

ويمتلك الأهلي رقماً قياسياً مع حوريا كوناكرى الغينى ومازيمبى الكونغولي، بعدما خاضت الفرق الثلاث 4 نهائيات متتالية بمسابقة دوري ابطال افريقيا، وهو الرقم الأعلى على مستوى البطولة القارية.

 

 

ولعب الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا أعوام (2005 و2006 و2007 و2008) وحوريا كوناكري الغيني أعوام (1975 و1976 و1977 و1978) ومازيمبي الكونغولي أعوام (1967 و1968 و1969 و1970)، حيث كان يعرف النادي بإسم "إنجلبير"

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق