تم بمواصفات عالمية

طريق الروبيكي الإسماعيلية.. ينعش 4 مناطق صناعية ويربط 5 مدن بباقي المحافظات

السبت، 25 مايو 2019 10:48 ص
طريق الروبيكي الإسماعيلية.. ينعش 4 مناطق صناعية ويربط 5 مدن بباقي المحافظات
طريق الروبيكى

طفرة أقتصادية ضخمة أحدثها اهتمام الدولة بالبنية التحتية والطرق الاستراتيجية، وهي السياسية التي تبنتها الدولة منذ خمسة سنوات والتي أفرزت شبكة حيوية من الطرق التي تربط بين المدن والمحافظات علي رأسها الطريق الدولي والروبيكي.  

على بعد مئات الكيلوات من قلب القاهرة، تقع مدينة العاشر من رمضان، وهى أقدم المدن العمرانية الجديدة وتحتل مركز الصدارة بين المناطق الصناعية، حيث تخرج منها ثلث صادرات مصر وتوجد بها أكثر من ثلاثة آلاف مصنع وتتوسط عدد من المدن الجديدة سواء على طريق القاهرة السويس أو طريق القاهرة الإسماعيلية، فهناك مدينة بدر والشروق والمستقبل والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والسخنة ومدينتى والصالحية الجديدة، ومن هناك جاء الهدف من إعادة رصف وإنشاء شبكة متكاملة من الطرق.

ويعد طريق الروبيكى الإسماعيلية واحد من هذه الطرق الذي تم انشائه لتسهيل حركة النقل للمصانع أو المواطنين، حيث بدأت كلمة السر لهذا الطريق حين وضعت النواة الرئيسية لمدينة صناعة الجلود بالروبيكى، ضمن مخطط الدولة لنقل المدابغ من منطقة مصر القديمة إلى العاشر من رمضان، لتصمم المدينة على أعلى مستوى من حيث الإنشاءات أو التكنولوجيا المستخدمة، وبعد الانتهاء من إنشائها كان على المسئولين أن يستكملوا المشهد بتنفيذ عدة طرق من وإلى المدينة لتسهيل عملية النقل من وإلى المدينة، فكان مقترح الحكومة لإقامة شبكة طرق ذات مواصفات عالمية من خلال الاستعانة بشركات مصرية 100% بأياد وعمالة مصرية.

وأثناء تحرك علي الطريق ومع نهاية مدينة السلام وموقف العاشر الجديد سيلاحظ المواطن التطور الذى حدث والطرق الجديدة بتفريعاتها المتعددة، والتوسع فى الطرق والمنازل والمطالع الكبارى التى قلصت من عدد حوادث الطرق وقللت عدد الساعات التي يتم اهدارها على الطريق، فأصبح الوقت المستهلك للسفر بين أى محافظة لا يتجاوز الساعة أو الساعتين طبقا لبعد أو قرب المسافة، كما ساهم الطريق الإقليمى الذى يسبق مدينة العاشر من رمضان ببضعة كيلومترات فى تقليل الوقت فى نقل البضائع أو المنتجات.

طريق الروبيكى الإسماعيلية هو أحد هذه الطرق التى تربط  أربع مناطق صناعية ببعضها البعض وهى مناطق صناعية بمدينة بدر ومدينة العاشر والصالحية الجديدة والسويس، وتخدم على المقيمين بهذه المدن، كما أنها أيضا تربط العاصمة الإدارية الجديدة بكل محافظات مصر.

وقد اقترب طريق الروبيكي الرابط بين العاشر وبدر والإسماعيلية والعاصمة الإدارية والشروق من الانتهاء منه وهو ما أكده المهندس حمدى هزاع مدير عام الطرق بجهاز تنمية العاشر من رمضان، الذي قال أنه جاري الانتهاء من الجزء الأخير في اتجاه العاشر حتى ميدان 56 الرابط بطريق مصر إسماعيلية بنسبة تفيذ حوالى 70%.

ويربط طريق بدر الإسماعيلية بين طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى، والمار بأرض مدينة هليوبوليس "مدينة الشروق" والعاشر من رمضان، حيث يبلغ طوله 5.1 كم  ويساهم في الربط بين خمسة مدن هى الشروق والعاشر وبدر والإسماعيلية والعاصمة الإدارية، ويمر بمحاذاة القطار المكهرب.

جري تصميم الطريق بالمواصفات العالمية من حيث حارات المرور للسيارات، أو اللافتات الإرشادية، أو من حيث مظلات الطريق أو الاستراحات أو الوقفات الخاصة بالطوارئ، على امتداد الطريق.

 

47611-طريق-الروبيكي-(4)
 
57347-طريق-الروبيكي-(5)
 
60800-طريق-الروبيكي-(1)
 
69101-طريق-الروبيكي-(2)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق