«مباشر السعودية».. تحدي جديد أمام الإعلام السعودي

الإثنين، 27 مايو 2019 03:00 م
«مباشر السعودية».. تحدي جديد أمام الإعلام السعودي
عبد العزيز فهد العيد
شيريهان المنيري

خطوة قامت بها المنظومة الإعلامية السعودية، لاقت استحسانًا من قبل خبراء الإعلام بالمملكة والمراقبين للتطور الذي تشهده الساحة الإعلامية في إطار رؤيتها الطموحة 2030، والتي تهدف إلى التطوير والتجديد في جميع القطاعات بما يتناسب مع متغيرات العصر ويصُب أيضًا في صالح الاقتصاد السعودي.

وأعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية في وقت باكر من صباح اليوم الإثنين، عن إطلاق قناة جديدة تحت مُسمى «السعودية مباشر» بهدف تغطية القمم الخليجية والعربية والإسلامية المقررة في السعودية بدءًا من نهاية مايو الجاري.

وقال الحساب الرسمي لهيئة الإذاعة والتلفزيون عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «سوف تخدم هذه القناة كل المناسبات المهمة التي تشهدها المملكة العربية السعودية خلال الفترة المُقبلة».

المشرف العام على القناة الثقافية السعودية سابقًا، كبير مذيعين، عبد العزيز فهد العيد، يرى أن هذه الخطوة هامة جدًا، لافتًا إلى أنها تجمع بين 3 أحداث هامة، وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «هذا تحدٍ تخوضه هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، فمن المؤكد أن التغطية ستكون مختلفة ومتميزة عما سبق، فليست القضية فتح قناة والإعلان عن تردد جديد، بقدر المحتوى المتميز الذي يُوفر معلومات ضخمة عن الدول المشاركة في كافة مناحي الحياة فيها، إلى جانب أرشيفًا وثائقيًا يعرض السجل التاريخي للقمم الـ3 وفعالياتها، وكذلك إجراء حوارات عميقة ومتميزة مع شخصيات ذات وزن في كافة الشؤون وأيضًا إنتاج تقارير مصورة ورسائل من داخل الدول المشاركة».

وأضاف «العيد» أن «مباشر السعودية إذا نجحت في هذا التحدي الصعب؛ فستُصبِح بداية لكل الأحداث الكبرى في التغطية التلفزيونية، وهذا ما نأمله».

كان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز دعا إلى عقد قمتين طارئتين خليجية وعربية في مكة المكرمة من  المُقرر أن تبدأ في 30 من مايو الجاري، لبحث التداعيات والاعتداءات على المنطقة والتنسيق والتعاون في حفظ أمنها واستقرارها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق