احذر.. موجة حر جديدة مقبلة

الثلاثاء، 28 مايو 2019 06:00 م
احذر.. موجة حر جديدة مقبلة
الطقس

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على أغلب الأنحاء بالجمهورية ، حيث تشهد ارتفاعا طفيفا وتدريجيا بدرجات الحرارة يستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء بالجمهورية.

من جانبه، كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية والذى بدأ من الاثنين ويستمر حتى الجمعة المقبلة.

وأوضح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية، أن الارتفاع فى درجات الحرارة بمعدل 4 لـ5 درجات ، موضحا أن الطقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء بالجمهورية حتى الجمعة المقبلة ، لافتا إلى أن العظمى بالقاهرة تتراوح بين 38 و 39 درجة.

وأشار مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاطا نسبيا فى سرعات الرياح غير مؤثر على الأنشطة اليومية يقلل من الشعور بدرجات الحرارة، مناشدا المواطنين بتوخى الحذر من حرارة الجو وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وتجنب التعرض للشمس لفترات طويلة والإكثار من شرب السوائل .

طقس غدا الأربعاء استمرار الارتفاع بالدرجات

وعن طقس غدا الأربعاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة على باقى الانحاء نهارًا لطيف ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس، مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 31 درجة.

طقس الخميس المقبل ذروة الارتفاع

وعن طقس الخميس المقبل ذروة الارتفاع ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا ، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 44 درجة والصغرى 31 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق