مرشح بالغرف التجارية: غرفة القاهرة مؤهلة لتصبح مركز تجاري عالمي يتمتع بالكفاءة

الجمعة، 31 مايو 2019 09:00 ص
مرشح بالغرف التجارية: غرفة القاهرة مؤهلة لتصبح مركز تجاري عالمي يتمتع بالكفاءة
هانى قسيس مرشح انتخابات غرفة القاهرة
كتب: مدحت عادل

أكد الدكتور هانى قسيس، أحد المشرحين لعضوية مجلس إدارة غرفة القاهرة عن قائمة "التغيير للتطوير"، أن الغرف التجارية فى مصر يجب أن تدار وفقا لرؤى وأفكار تتواكب مع المتطلبات العالمية في النظم التجارية الحديثة.

وقال قسيس، فى تصريحات له اليوم الخميس، إن هناك ضرورة لتتحول غرفة القاهرة التجارية إلى مركز تجارى عالمى يدار بواسطة أفضل الكفاءات فى السوق المصرى، كى تصبح نموذجا يتم تعميمه على كافة الغرف التجارية فى مختلف انحاء الجمهورية.

وأضاف قسيس ليس من المعقول أن تعمل الغرف التجارية الأجنبية فى مصر بكفاءات وقدرات تفوق غرفة تجارة القاهرة، وأعتبر هذا الأمر إهانة للمصريين، مما يترتب على ذلك ضرورة حتمية تغيير الفكر الذى يدير الغرف التجارية فى مصر لإنقاذ مئات الألاف من صغار التجار المصريين من خطر الإفلاس الذى يهددهم نتيجة تغيير الفكر التجارى العالمى.

ويكمل قسيس، أن قائمة "التغيير للتطوير" التى تخوض انتخابات مجلس إدارة غرفة القاهرة الحالية، تحتوى على قامات تجارية وصناعية كبرى، تمتلك الفكر الحديث، وقادرة على تقديم نظم واقتراحات تحقق أفاقا كبيرة لسوق تجارى مصرى ضخم يدار بأفكار وإدارة مصرية.

وأوضح قسيس، بأن الفكر الجديد يتضمن تشكيل جماعة ضغط قوى من التجار والصناع، وإشراك الأجيال الجديدة لتجديد الدماء فى أروقة الإقتصاد المصرى بما يتواكب مع المتطلبات الحديثة لأنظمة التجارة والصناعة، والتى لا يدركها كثيرا من الأجيال القدمية.

وأغلق باب الترشح لانتخابات الغرف التجارية، وبلغ إجمالي عدد المرشحين النهائيين نحو 54 مرشحا فى سابقة هى الأولى فى تاريخ انتخابات غرفة القاهرة، حيث سجل أقصى عدد للمرشحين 33 مرشحا فى آخر انتخابات شهدتها الغرفة قبل 4 سنوات.

ويصل إجمالى أعضاء الجمعية العمومية للغرفة التجارية نحو 560 ألفا و108 تاجرا، منهم 127 ألف و47 منشأة، و404 ألف و61 تاجر فردى، ويختار أعضاء الجمعية العمومية للغرفة نحو 11 شخصا، وفي المقابل تتولى وزارة التجارة والصناعة بتعيين 11 آخرين في المجلس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق