لو انطوائى وبتتكسف.. هذه أدواتك للتخلص من هذه الشخصية

السبت، 01 يونيو 2019 09:00 ص
لو انطوائى وبتتكسف.. هذه أدواتك للتخلص من هذه الشخصية
انطوائية
كتب مايكل فارس

الإنطوائية قد لا تكون محبوبة فى شخصية الإنسان، حيث تحول دون تواصله الاجتماعي مع محيطه، وعلى الشخص اتخاذ خطوات عدة ليتحول إلى شخصية اجتماعية محبوبة.

 

أولا عليك أن تبل عيوب الآخرين، فمن أكثر الأمور التي تجعل الرجل يلجأ إلى الانطوائية والعزلة هو عدم قدرته على تقبل عيوب وأخطاء الآخرين ولذلك يختبئ الرجل وراء الشخصية الانطوائية التي يملكها، وهنا أول الطرق لكى يتخلص من هذه الشخصية هو أن يبدأ في تقبل عيوب الآخرين.

 

وعليك أن تبدأ بممارسة الاختلاط، ويفضل الرجل صاحب الشخصية الانطوائية تجنب الاختلاط بالناس، والبعد عن المناسبات التي يكون فيها الناس مجتمعين وهذا يجعل الرجل غير قادر على تكوين صداقات جديدة بل ويستمر في الانطوائية والعزلة، وهنا يفضل أن يبدأ الرجل في الاختلاط بالناس والذهاب إلى التجمعات والمناسبات حتى وإن شعر الرجل في البداية بنوع من الانزعاج وعدم القدرة على التأقلم فإنه مع الوقت سوف يبدأ في التخلص من الشخصية الانطوائية ويندمج ويتفاعل مع الناس بشكل جيد.

 

وعليك استخدام وسائل التواصل الاجتماعى، كأداة لمعرفة المجتمع، فلها دور كبير في تحرر الرجل من الشخصية الانطوائية حيث توفر هذه الوسائل للرجل التعارف على الناس والتعامل معهم دون كشف هويته ودون خجل وبطريقة أكثر سلاسة المهم أن لا ينغمس الرجل في مواقع التواصل الاجتماعى بشكل مبالغ فيه.

 

إضافة إلى ماسبق، عليك الاستماع إلى الناس، فمن أكثر الأمور التي تميز شخصية الرجل الانطوائى هو أنه يملك قدرة رائعة على الاستماع إلى الآخرين ولكنه لا يدرك كيفية استخدام هذه المهارة لكى يملك قدرًا من الذكاء الاجتماعى، فالاستماع إلى الناس من أهم مهارات الشخصية الاجتماعية، حيث يحب الناس هذا الشخص الذي يستمع إليهم وإن هذا الاستماع هو أحد أهم آداب الحوار التي تجعل من الرجل شخصية اجتماعية ولكن كل ما يحتاجه الرجل هو استغلال هذه المهارة الاستغلال الأفضل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة