الداخلية تواصل مكافحة جرائم غسل الأموال: إجراءات ضد 22 متهما والحصيلة 275 مليون جنيه

السبت، 01 يونيو 2019 01:00 م
الداخلية تواصل مكافحة جرائم غسل الأموال: إجراءات ضد 22 متهما والحصيلة 275 مليون جنيه
وزارة الداخلية
دينا الحسيني

- اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 22 متهما قاموا بغسل 275 مليون جنيه حصيلة نشاطهم من تجارة المخدرات
 
تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها فى مكافحة جرائم غسل، وتتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 22 متهما قاموا بغسل نحو 275 مليون جنيه حصيلة أنشطتهم الإجرامية في مجال الإتجار بالمواد المخدرة.
 
وتم استهداف رؤوس أموال وثروات مهربي ومروجي المواد المخدرة بالبلاد، لتقويض قدراتهم المالية ومنعهم من استغلالها في تجارتهم الآثمة.
 
وفى ضوء رصد وتتبع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع المخدرات والجريمة المنظمة، أنشطة التشكيلات العصابية غير القانونية التى تخصصت فى الإتجار بالمواد المخدرة، وتقوم بغسل الأموال المتحصلة من تجارتهم الآثمة، من خلال إيداعها بالبنوك وإجراء عمليات السحب والإيداع عليها وشراء الأراضى والسيارات بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال، لإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها كأنها ناتجة من كيانات مشروعة.
 
تمكنت الإدارة من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 3 تشكيلات عصابية بإجمالى  22 متهما لجأوا إلى غسل الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المتحصلة من الإتجار بالمواد المخدرة من خلال عدة أساليب، من بينها شراء أراضى زراعية، عقارات، سيارات ملاكى، شركات، مصانع، مكاتب.
 
قدرت أموال الغسل التى قام بها المذكورين من متحصلات جرائمهم  275 مليون جنيه  تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المتهمين ، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق