10 تحذيرات من 4 بنوك لعملائهم لعدم تعرضهم للنصب والاحتيال

الأحد، 02 يونيو 2019 10:00 ص
10 تحذيرات من 4 بنوك لعملائهم لعدم تعرضهم للنصب والاحتيال
أمل عبد المنعم

وجهت 4 بنوك بمصر هي الأهلي ومصر وكريدي أجريكول والعربي الأفريقي، رسائل عبر صفحاتها الرسمية على فيسبوك أو من خلال الخط الساخن، رسائل تحذيرية لعملائها بعدم الإدلاء بأي معلومات عن حساباتهم المصرفية، تجنبًا لوقوعهم في محاولات النصب والاحتيال من مجهولين.

ونستعرض 10 معلومات عن توجيهات البنوك لعملائهم وكانت كالتالي:

- أرسل بنك مصر، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك- تنبيها إلى عملائه بضرورة عدم الإفصاح عن أرقامهم السرية أو ثلاثة الأرقام المدونة خلف البطاقة الائتمانية.

- رصد البنك الأهلي المصري بـ"فيسبوك" تداول رسائل وهمية ومنشورات يتم تداولها صادرة من جهات غير معلومة.

- حذر البنك الأهلي بأن هذه الرسائل غير المعلومة تخطر الأشخاص المرسل لهم فوزهم بفرصة الدخول على سحب سيارة مقدمة من البنك الأهلي.

- أكد البنك أن هذه الرسائل لا أساس لها من الصحة، ولا تمت للبنك بأي صلة وأن الهدف منها هو الاحتيال محذرًا عملائه بعدم التعامل مع هذه الرسائل وعدم إعطاء أي بيانات شخصية.

- حذر بنك كريدي أجريكول مصر عملائه عبر الخط الساخن التابع له من عدم صحة وجود اتصالات من موظفي خدمة العملاء بالبنك للحصول على معلومات على حساباتهم.

- حذر عملائه من عدم الإدلاء بالرقم التعريفي للبطاقات الائتمانية أو كلمة المرور أو 3 أرقام المدونة في ظهر البطاقة الائتمانية تحسبًا من السطو على حساباتهم.

- حذر البنك العربي الأفريقي الدولي عملاءه والمتعاملين معه من إرسال جهات غير معلومة رسائل وهمية يستخدمون فيها اسم البنك، تخطر الأشخاص المرسل لهم هذه الرسائل بفوزهم بجوائز مقدمة من البنك.

- أكد العربي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، إن تلك الرسائل لا أساس لها من الصحة ولا تمت إليه بأي صلة، وإن الهدف الأساسي منها هو الاحتيال على من أرسلت لهم هذه الرسائل.

- نصح العملاء بضرورة التأكد من عنوان الموقع "URL" الذي يدخل عليه العميل، وأكد البنك العربي الأفريقي إن المواقع المعتمدة والصحيحة دائما تظهر عليها علامة قفل خضراء عند عنوان الموقع، وأن المواقع السليمة يسبقها "https"، وحرف الـ S معناه "security".

- حذر من عدم ذكر بيانات مثل الاسم أو رقم التليفون، مع معرفة سبب هذا الطلب قبل كتابة أي معلومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق