استعدادا للإنتخابات البلدية المعادة

أردوغان يستخدم المساجد في الدعاية لحزبه.. ورجاله للمصلين: إذا لم تصوتوا لنا سيضيع الدين

الإثنين، 03 يونيو 2019 06:00 م
أردوغان يستخدم المساجد في الدعاية لحزبه.. ورجاله للمصلين: إذا لم تصوتوا لنا سيضيع الدين

كالعادة.. استغل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المساجد في الترويج لحزب العدالة والتنمية الحاكم مع اقتراب موعد إنتخابات إسطنبول المقرر إعادتها في 23 يونيو الجاري، حيث خاطب عضو الحزب ونائب رئيس بلدية التابعة لمدينة إسطنبول كينان جولتورك النساء في مسجد باغجيلار يشيل، من أجل الدعاية للحزب، وفقاً لما نشرته صحيفة جمهورييت التركية اليوم الأحد، حيث قال لهم "إذا لم تصوتوا لصالحنا سيضيع الدين".

وأضاف جولتورك قائلاً: "إن انتخابات 23 يونيو مهمة للغاية، لقد قمت بزيارة كافة المساجد المتواجدة في باغجيلار، وكان خطابي السابق في مسجد بحر ديمير قابي بإسطنبول حول ذات الأمر".

من جانبه علق نائب رئيس حزب الخير عن ولاية إزمير "أيتون تشيراي" على استخدام المساجد في الدعاية الانتخابية من خلال تغريدة له على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وشارك مقاطع فيديو للدعاية التي تم القيام بها في المسجد، قائلاً: "أنا أتفق مع رئيس بلدية باغجلار المنتمي للعدالة والتنمية والذي بدأ حديثه بأن الدين سيضيع، يمكن أن يضيع ديننا حقا إذا وصل الحال أن يقوم حزب بدعايته الانتخابية إلى نساء ذهبن إلى المساجد للعبادة وأن يظهر نفسه أنه حامي الدين".

الجدير بالذكر أنها لم تكن المرة الأولى التي يلجأ فيها أعضاء العدالة والتنمية للمساجد من أجل الترويج لحزبهم، فقد دأب الحزب الحاكم على استغلال المساجد قبيل كل انتخابات دون أية مراعاة لقدسيتها.

ففي 17  فبراير الماضي نظم رئيس بلدية كاديكوي بيلدي التابعة ليالوفا ومرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة أحد البلديات محمد شاهين، إفطارا جماعيا داخل مسجد يشيل من أجل الترويج لحزبه، واستمر رئيس البلدية التابع لحزب العدالة والتنمية الذي أقام المائدة داخل جامع كاديكوي يشيل، في أعمال الدعاية الانتخابية داخل المسجد.

وفي 16 مارس الماضي أذاع  كوادر العدالة والتنمية أغنية انتخابية مقاطع موسيقية صاخبة من منارة مسجد موسى آغا بولاية ماردين ترويجاً لمرشحيهم، الأمر الذي اعتبره الشعب التركي إهانة للمقدسات الإسلامية عبر استخدامها في أغراض انتخابية.

أحد المواطنين التقط فيديو للحظة إذاعة الأغنية من المسجد، وقال: "لا تتعجبوا من صوت هذه الأغنية يأتي من الجامع، كعادتهم (أعضاء وأنصار الحزب الحاكم) يخلطون بين الدين والسياسة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة