الأدوات المنزلية: تراجع الدولار أدى إلى استقرار الأسعار محليا

الأربعاء، 05 يونيو 2019 12:00 ص
الأدوات المنزلية: تراجع الدولار أدى إلى استقرار الأسعار محليا
ادوات منزلية - ارشيفية
كتب: مدحت عادل

تشهد الأسواق حالة من الترقب، انتظارا للتأثير المحتمل لتراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري على أسعار البيع النهائي للسلع والمنتجات المختلفة، ورغم بدء موجة تراجع الدولار أمام الجنيه منذ عدة أشهر إلا أن الأسواق لم تشهد أية مؤشرات على تراجع سعر البيع النهائي حتى الآن.

وفي هذا الإطار أعلنت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن الأسواق تشهد حالة من الاستقرار في الأسعار، وأن جميع التجار ينتظرون حلول شهر يوليو المقبل لتطبيق الزيادة المنتظرة في أسعار الطاقة والتي قد تؤثر علي التكاليف وتؤدي إلى زيادتها.

وقال فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة،  إن تراجع أسعار الدولار تعد مؤشرا جيدا على استقرار الأسعار، وأعتبر تراجع الأسعار في الفترة المقبلة مرهونا بمستقبل التعاملات على الدولار هل سيستمر التراجع أم سيرتفع مرة أخري، وأعتبر أن هذه التساؤلات تجعل انخفاض الأسعار في بعض السلع ليس بالصورة الكبيرة التي تؤثر في حركة البيع أو الشراء مع تراجع في الأسعار بما يساوي من 5% إلي 7%  وخاصة بعد تسعير الدولار الجمركي الجديد، متوقعا اتجاه الأسعار نحو الانخفاض بمعدل مناسب جدا ما لم ترتفع أسعار الطاقة.

وتوقع أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية، أن يتجه الدولار إلى مزيدا من الخفض أمام الجنيه المصري، نتيجة تعافي قطاع السياحة وزيادة الاستثمار المباشر وتحويلات المصريين بالخارج حسب تقارير البنك المركزي.

ويكمل هلال، أن الشعبة ارسلت مذكرة ثالثة لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية عن طريق الغرفة لتوضيح الأسعار والتأثير السلبي فيها من وراء القرار رقم 43 لعام 2016 مطالبة إما بإلغاء القرار نهائيا أو تنفيذ القرار وتسجيل المصانع المتقدمة بمجرد التقدم في مدة لا تزيد عن 30 يوما، لتحقيق مبدأ المنافسة العادلة وكسر حالات الاحتكار في الأسواق التي أدت إلى ارتفاع الأسعار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م