«طبق الأصل» .. مشاهد متكررة فى الأعياد بمصر

الأربعاء، 05 يونيو 2019 12:00 م
«طبق الأصل» .. مشاهد متكررة فى الأعياد بمصر
إسراء بدر

بحلول أول أيام عيد الفطر المبارك إذا تصفحت المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الجتماعى ستجد لقطات متكررة فى الأعياد لا غنى عنها، تتطابق تفاصيل المشهد مع شبيهه فى الأعياد السابقة، وفى السطور التالية يرصد «صوت الأمة» أبرز اللقطات المتكررة فى الأعياد بين أهالى المحروسة.

download (6)


السفر وزيارة الشواطئ
كثيرا من المقيمين بالقاهرة والجيزة يرجع أصلهم إلى مدن وقرى ريفية أو ساحلية ومع اقتراب العيد يعدون حقائبهم للسفر وقضاء إجازة العيد وسط عائلتهم، وذلك إلى جانب المسافرين للمناطق الساحلية للاستمتاع بالعيد على الشواطئ وهو ما يتسبب فى تكدس المواطنين فى المناطق الساحلية خلال أيام العيد وخاصة الإسكندرية والساحل الشمالى وشرم الشيخ والغردقة، لتصبح المناطق الساحلية قبلة المسافرين الباحثين عن المتعة فى الأعياد.

872


طوابير السينما
تعتبر الأعياد موسم طرح الأعمال السينمائية ولعل من النزه الشهيرة فى أيام الأعياد هى الخروج إلى السينما لمشادة الأفلام الجديدة برفقة الأصدقاء والأهل الأقارب وهو المشهد المتكرر فى كل عيد لنجد انتشار صور طوابير الشباب والفتايات تزين الطرق أمام دور السينما.


تشديدات أمنية
منعا للحوادث والحد من ظاهرة التحرش التى اعتاد ظهورها بكثافة خلال أيام الأعياد فأصبحت الصورة المتكررة هى التشديدات الأمنية فى شوارع المحروسة وخاصة المناطق التى تشهد ازدحام بسبب توافد المواطنين لقضاء أوقات ممتعة فى أيام الإجازة احتفالا بالأعياد.

download (5)

ولعل من المظاهر المتكررة منذ السنوات القليلة الماضية هو ظهور الشرطة النسائية فى المناطق التى تشهد كثافة المواطنين، وذلك للسيطرة على الموقف إذا ما تعرضت فتاة لأذى أو لإمكانية تفتيش السيدات فى المناطق التى تستدعى تشديد التأمينات.

gvregrege


الحدائق العامة
لعل من الأماكن التى يلجأ إليها الكثير من المواطنين للتنزه بها هى الحدائق العامة لقضاء أوقات ممتعة فى إجازة العيد وذلك لقلة تكلفة زيارة الحدائق ورحلة اليوم كاملا وهى الأماكن التى لا يختلف أحد على حب التنزه بها بأعمارهم المختلفة وذلك لما تحمله من مناظر طبيعية تلبى رغبة الزائر فى الاسترخاء وتجديد نشاطه.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق