«على قد الإيد».. أفضل أماكن الفسحة في العيد (صور)

الأربعاء، 05 يونيو 2019 02:00 م
«على قد الإيد».. أفضل أماكن الفسحة في العيد (صور)
إسراء بدر

ينتظر الجميع إجازة العيد للتنزه فى أماكن مختلفة لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء وهناك أماكن تعد زيارتها أساسية لدى الكثير منا فى الأعياد والمناسبات، فإذا تحدثنا فى إطار القاهرة الكبرى سنجد الحدائق العامة تحتل الاهتمام الأكبر للزائرين لقلة تكلفتها ومناظرها الخلابة وهى الأماكن التى نستعرضها فى السطور التالية.

international-garden

 

الحديقة الدولية
تزايد عدد المقبلين على زيارة الحديقة الدولية فى الفترة الأخيرة بعد التطورات التى شهدتها فى أجنحتها المتميزة، بالإضافة إلى ما توفره الحديقة من برامج ترفيهية ووجود الملاهى والكافيهات وطفطف يتجول فى المدينة لتشاهد أجنحتها والذى يحمل كل جناح بها شعار دولة، وسعر دخول الحديقة 5 جنيهات للفرد الواحد وهو ما يجعلها تحتل إهتمام كبير من المعيدين.

موضوع_عن_حديقة_الحيوانات

 

حديقة الحيوان
تعتبر حديقة الحيوان قبلة المواطنين فى إجازات والأعياد والمناسبات لقضاء وقت ممتع مع العائلة خاصة أن زيارتها لم تقتصر على النزهة فحسب بل تلعب دور مهم فى تعرف الأطفال على الحيوانات وأشكالها وأنواعها وسعر التذكرة 5 جنيهات للفرد الواحد.

download (7)

 

الحديقة اليابانية
لعل الحديقة اليابانية من أكثر الحدائق التى تتمتع بمناظر خلابة تجعلها قبلة عشاق التصوير والاحتفاظ بصور تذكارية للحظات السعيدة فى حياتهم وسط الأجواء الممتعة والخلابة، كما أنها تحتوى على أشهر التماثيل الخاصة بالحضارة اليابانية وبرجولات متعددة الأدوار على النظام اليابانى كما أن للأطفال ألعاب ترفيهية وأشجار ونباتات نادرة يرجع عمرها إلى 80عام وسعر التذكرة الواحدة 5 جنيهات.

download (8)

 

حديقة الأزهر
حديقة الأزهر هي أحد أضخم حدائق القاهرة الكبرى وواحدة من أكبر وأجمل حدائق العالم. تقع على مساحة 80 فدان تقدم الحديقة لكل زائر لمحة عن الماضي الآسر لأن الحديقة تحتضن موطن لجار صلاح الدين المكتشفة حديثاً والتي شيدت من قبل أكتر من 800 سنة وتتميز بالنفورات المائية والمطاعم المنتشرة بها والأعمدة الرخامية والإنارة المميزة، وترتفع حوالى 40 مترًا عن المنازل المحيطة بها وسعر التذكرة للكبار 20 جنيه أما الأطفال أقل من 4 سنوات فالدخول مجانا .

images (1)

 

حديقة الفسطاط

تتميز الحديقة بمسطحاتها الخضراء الواسعة والتى تترك مجالا واسعا للأطفال للعب وركوب الدراجات فى أمان كما أن سعر تذكرة الدخول ثابت منذ عام 2009 وحتي الآن، إلى جانب احتوائها على ملاهي أطفال، وصل سعر التذكرة بها 2 جنيه لذلك أطلق عليها الكثيرون "حديقة الغلابة"، إلى جانب الملاهي الكهربائية والدراجات، وعرض مسرح الأطفال "الأراجوز".

 

Aquarium2

حديقة الأسماك

والتى اشتهرت منذ القدم بحديقة العشاق وهى أشهر الحدائق بمنطقة الزمالك وتعتبر متحف للأسماك حيث بها ما يقرب من 33 نوعا من الأسماك النيلية، وتتبع حديقة الحيوان بالجيزة، وصور بها أشهر الأفلام القديمة خاصة الأفلام الرومانسة، وتذكرة الدخول بـ5 جنيهات.

download (9)

حديقة الأورمان

تقع على بعد خطوات من حديقة الحيوان، بالقرب من جامعة القاهرة، وتضم الحديقة مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، وتمتد فى 4 حدائق صغيرة، هى حديقة الصبار، وحديقة الورود، وربع النخيل، وحديقة عصفور الجنة، مع بحيرة الحديقة المسكونة بزهرة اللوتس، مساحتها 28 فدانا، بها 20 ألف نوع نباتى، وسعر التذكرة 5 جنيهات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق