هل تستحق مجموعة طلعت مصطفى شعار «بناة المستقبل»؟

الأربعاء، 05 يونيو 2019 01:40 م
هل تستحق مجموعة طلعت مصطفى شعار «بناة المستقبل»؟

تختار كل شركة شعار (Slogan) يعبر عن رؤية أو رسالة المؤسسة أو الاثنين معا، واختارت مجموعة طلعت مصطفى القابضة - أفضل مطور عقارى فى مصر - شعار "بناة المستقبل" ليعطى انطباعا عن أهداف ومنتجات المجموعة، فهل تستحق هذا الشعار؟، وهل تحقق المجموعة ما يهدف إليه الشعار؟..ونجيب فى هذا التقرير عن هذا التساؤل.
 
التفكير خارج الصندوق
لو عرضت على مطور عقارى سواء شركة كبيرة أو صغيرة مطلع التسعينيات، بناء مشروع سكنى فى مدينتى الشروق أو الشيخ زايد ووقتها كانت صحراء مهجورة، لرفض العرض فورا، بل واتهمك بمحاولة إفلاس شركته، ولكن المستثمر الجرئ الذى يفكر خارج الصندوق هو الذى ينفرد بالبدايات، وهو ما فعله هشام طلعت مصطفى الذى ذهب عام 1994، إلى هذه الصحراء المهجورة، وأنشأ مشروعى «الماى فير» بمدينة الشروق، شرق القاهرة و«الربوة 1» بالشيخ زايد، غرب القاهرة، ونجح فى بيع الوحدات السكنية بهم.
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (11)
 
وبهذا لم ينجح هشام طلعت مصطفى فى تعمير الصحراء فقط، ولكنه بدد  مخاوف رجال الأعمال والمطورين العقاريين من الذهاب لآفاق جديدة، فيلحقون به بعد أن يكون قد خطف الأضواء التي يستحقها بمغامرته وتاريخه وخبرته ورهانه على المستقبل والتنمية الحقيقية التي تحتاج إليها مصر.
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (1)
التميز أسلوب حياة
من السهل الوصول للقمة لكن من الصعب الحفاظ عليها..هذه العبارة كانت المنارة أمام هشام طلعت، فبعد نجاحه فى مشروعيه السابقين، أصبح التحدى أمامه الاستمرار على قمة أفضل مطور عقارى فى مصر، ولكنه نجح سريعا فى تخطى هذا الامتحان، وبدأ فى إنشاء أول مجمع سكنى متكامل الخدمات والمرافق فى مصر  عام 1996 من خلال إقامة المرحلة الأولى من مشروع مدينة «الرحاب 1» بالقاهرة الجديدة، لتبدأ المجموعة بذلك فصلا جديدا من مراحل التطور فى عمر الكيانات الاستثمارية.
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (2)
 
وفى يوليو 2006، بدأت الشركة مشروعاً جديداً قد يكون الأكبر في الشرق الأوسط الذي يقيمه مطور من القطاع الخاص، تحت اسم «مدينتى» على مساحة لا يستطيع التعامل معها إلا الحكومات، حيث تبلغ 8 آلاف فدان، فأقام هشام طلعت مصطفى ما أطلق عليه مدينة عالمية على أرض مصرية، وتصنف على أنها أكبر مدينة مغلقة متكاملة المرافق والخدمات بالشرق الأوسط، ومن المتوقع استكمال المشروع بالكامل بحلول عام 2023.
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (3)
العميل أولا
أى شركة هدفها الربح أولا..ولكن هشام طلعت وضع العميل فى الصدارة، إذ قام بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات، تتوافق مع مستويات الدخول المختلفة، وتلبي احتياجات العملاء المتنوعة وأسلوب الحياة الذي ينشدونه.
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (4)
 
ويوفر هشام طلعت بمشروعى الرحاب ومدينتى، خدمات تعليمية تهدف للإرتقاء بالمستوى التعليمي والتربوي لبناء أجيال قادرة على التعامل مع العصر، عبر توفير المدارس الإنجليزية والفرنسية والألمانية واللغات والتجريبية، كما وفر أندية رياضية إجتماعية، حيث يقع نادي "الرحاب" على مساحة تزيد عن 100 فداناً بينما يشغل نادي "مدينتي" مساحة 200 فدان، ويتوافر بهما العديد من الملاعب والأنشطة الرياضية.
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (5)
 
ولم يغفل هشام طلعت خدمات التنقل، إذ وفر خدمة المواصلات من وإلى القاهرة في خطوط منتظمة على مدار أغلب ساعات اليوم وفي تقاطرٍ دورى، وخدمات تجاري وترفيهية، فتولي المجموعة اهتماماً خاصاً لتوفير عدد من المراكز التجارية والترفيهية المتكاملة، وخدمات طبية شاملة، إذ توجد مراكز طبية متكاملة تضم عيادات وأقسام في كافة التخصصات، وصيدليات وسيارات إسعاف للحالات الطارئة، وأيضًا خدمات أمنية متكاملة.
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (7)
 
وهو ما يمنح هشام طلعت مصطفى أفضل مطور عقاري مصري منذ أن ظهر هذا المصطلح إلى النور، فقد اقترب عدد عملائه من 100 ألف عميل، وسلم نحو 90 ألف وحدة، ما بين شقق وفيلات بمساحات مختلفة.
 
هشام-طلعت-مصطفى-الرئيس-التنفيذى-والعضو-المنتدب-لمجموعة-طلعت-مصطفى-القابضة-(1)

نمبر وان
تتصدر مجموعة طلعت مصطفى القابضة أهم الشركات العقارية من حيث حجم المبيعات، وبلغت مبيعات النشاط العقارى للمجموعة حتى 31 ديسمبر لعام 2018، نحو 21.3 مليار جنيه مقابل مبلغ 13.1 مليار جنيه مبيعات عن الفترة المقارنة المنتهية فى 31 ديسمبر لعام 2017 بنسبة نمو %62، ومقارنة بالمبيعات المستهدفة فى بداية العام ومقدارها 14 مليار جنيه بنسبة %52 عن المستهدف.
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (8)
 
تستهدف مجموعة طلعت مصطفى القابضة تحقيق مبيعات بقيمة 24 مليار جنيه خلال العام الجارى، مقابل مبيعات بلغت 21.3 مليار جنيه فى 2018.
 
وخلال الربع الأول، نجحت مجموعة طلعت مصطفى القابضة أهم الشركات العقارية فى تحقيق مبيعات بقيمة 4.41 مليار جنيه محققة نسبة نمو 50% مقارنة بالمبيعات الفعلية المحققة خلال الربع الأول من عام 2018 والبالغة 2.93 مليار جنيه.
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (9)
 
تواصل مجموعة طلعت مصطفى القابضة تحقيق نتائج مالية قوية، وهو ما ظهر فى القوائم المالية المجمعة للربع الأول من عام 2019، إذ ارتفع صافى الأرباح بقيمة 361.2 مليون جنيه خلال الثلاث أشهر المنتهية فى مارس 2019 مقابل 309.351 مليون جنيه بالفترة المقارنة، بنسبة زيادة 17%.
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (6)
فورسيزون
وبالتزامن مع المشروعات العقارية التى نفذتها مجموعة طلعت مصطفى، كانت تشيد فنادق ومنتجعات سياحية وسعت إلى تطبيق فكرٍ جديد، يستهدف تعظيم الإيرادات السياحية لمصر من خلال إقامة مشروعات تخاطب شرائح السائحين مرتفعي الإنفاق، ونجحت المجموعة في جذب شركة فورسيزونز العالمية في 3 مشروعات هي: فورسيزوزنز شرم الشيخ – فورسيزوزنز نايل بلازا على نيل القاهرة – فورسيزوزنز سان ستيفانو على شاطئ الإسكندرية.
 
هشام-طلعت-مصطفى-الرئيس-التنفيذى-والعضو-المنتدب-لمجموعة-طلعت-مصطفى-القابضة-(2)
 
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (10)

مجموعة طلعت مصطفى القابضة (12)
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (13)
 
مجموعة طلعت مصطفى القابضة (14)
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق