بوتين يتحدث عن بداية أول حرب تكنولوجية عالمية بسبب «هواوي».. ماذا قال؟

السبت، 08 يونيو 2019 09:00 ص
بوتين يتحدث عن بداية أول حرب تكنولوجية عالمية بسبب «هواوي».. ماذا قال؟
فلاديمير بوتين- رئيس روسيا

"محاولات إخراج عملاق الاتصالات الصيني "هواوي" من الأسواق العالمية ليس إلا بداية لحرب تكنولوجية عالمية"..هذا ما أكده  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مضيفا في الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الروسي، إن "الوضع المحيط بـ"هواوي"، التي يحاولون مضايقتها وإخراجها من الأسواق العالمية، ليس إلا أول حرب تكنولوجية في العصر الحديث".

وانطلقت أمس الخميس فعاليات منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي الذي سيستمر حتى السبت، وسط مشاركة دولية وعربية فعالة من أكثر من 140 دولة، حيث يبحث المشاركون التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، ولاسيما قطاع الطاقة.
 
كذلك خيمت الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، التي أدرجت في إطارها "هواوي" في قائمتها السوداء وحظرت على الشركات الأمريكية التعاون معها دون الحصول على ترخيص مسبق منها.
 
وكانت  شركة فيسبوك قد فجرت أزمة جديدة تتعلق بشركة هواوي، حيث أعلنت خبرا جديدا يعد بمثابة صدمة للراغبين في اقتناء هواتف هواوي الجديدة المتوقع طرحها قريبا.

حيث منعت شركة فيسبوك تثبيت تطبيقاتها المتنوعة على هواتف هواوي المقبلة، وبالأخص تطبيقات فيسبوك وواتس آب وإنستجرام، وفقا لما نشرته رويترز اليوم.

أما عن الهواتف الحالية فقالت فيسبوك إن المستخدم يستطيع تحميل التحديثات الجديدة بشكل طبيعي دون تأثير.

ويأتي هذا القرار استمرارا للضغوط التي تمارسها الحكومة الأمريكية تجاه شركاتها من أجل إجبارهم على مقاطعة هواتف هواوي، من أجل الضغط على الحكومة الصينية للإسراع في إبرام اتفاقية تجارية جديدة تحقق مصالح أمريكا بشكل رئيسي.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق